الشريط الاخباري

تجدد القصف المتبادل بين المقاومة و الاحتلال وسط توتر وتصعيد بالاوضاع

نشر بتاريخ: 29-05-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN/ تجددت اعمال القصف الاسرائيلي على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة فيما ردت الفصائل الفلسطينية باطلاق المزيد من رشقات الصواريخ اتجاه مستوطنات غلاف غزة مما ينذر بتصعيد الاوضاع ميدانيا في ظل التهديدات المتبادلة والعمليات على الارض.

وقالت مصادر الاحتلال ان الفصائل الفلسطينية اطلقت رشقات جديدة من الصواريخ اتجاه المستوطنات بغلاف قطاع غزة موضحة ان احد الصواريخ سقط بمحيط منطقة سكنية واحدث اضرارا مادية فيها دون وقوع اصابات.

وبحسب المصادر العبرية فقد طلبت الجبهة الداخلية باسرائيل من سكان مستوطنات غلاف غزة والمناطق الجنوبية القريبة منه البقاء في المناطق المحصنة والملاجئ بعد اطلاق صليات صواريخ جديدة .

وادعت المصادر العبرية ان نظام القبة الحديدية استطاع اعتراض الصواريخ الفلسطينية لكن بعضها وصل وسقط في مناطق ماهولة ومناطق اخرى غير ماهولة.

في المقابل قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، عدة مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية باستهداف طائرات الاحتلال لخمسة مواقع تابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، والمواقع هي: موقع "فجر" التابع للمقاومة بمخيم النصيرات وسط قطاع، والثاني موقع عرفات البحري، الثالث موقع مالك، الرابع موقع براق، والخامس موقع بدر غرب مخيم الشاطئ، بعشرات الصواريخ.

وجاء القصف رداً على عمليات القصف الصاروخي التي شنتها المقاومة الفلسطينية على مستوطنات "غلاف غزة" منذ ساعات الصباح حيث قدرت مصادر اسرائيلية سقوط ثلاثين صاروخ منذ ساعات فجر اليوم على عدة مستوطنات مما الحق اضرارا مادية بالممتلكات.

وهدد رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان الجيش الاسرائيلي انه سيرد بقوة كبيرة على الهجمات التي تعرضت اليها مستوطنات غلاف غزة فجر وصباح اليوم.

ومن جهتها قالت حركتي حماس والجهاد الاسلامي ان من يعتقد ان حركات وفصائل المقاومة فقد ادوات الردع لاسرائيل يكون مخطئا بشكل كبير.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب في تعليقه على القصف الذي تعرضت اليه مستوطنات جنوب اسرائيل ان هذا الراد هو رد مبارك للمقاومة ودماء أبناء شعبنا ليست رخيصة حتى يستبيحها الاحتلال دونما رادع”.

شارك هذا الخبر!