الشريط الاخباري

ابو سلمية : الزوارق الحربية الإسرائيلية تحاصر سفن الحرية

نشر بتاريخ: 29-05-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN/ قالت مصادر فلسطينية بعد ظهر اليوم الثلاثاء ان زوارق حربية اسرائيلية حاصرت سفينة الحرية وبعض الزوارق البحرية التي ترافقها في عرض البحر وعلى بعد نحو عشرة اميال من ميناء غزة البحري.

وقال المتحدثباسم لجنة كسر الحصار عنقطاع غزة ادهم ابو سلمية ان اربعة زوارق حربية احتلالية احاطت بسفينة الحرية في عرض البحر واعترضتها محملا الاحتلال مسؤولية ما يمكن ان يجري على ارواح المشاركين على متن السفينة.

وكانت زوراق البحرية الاسرائيلية، طلقت ظهر اليوم الثلاثاء، صافرات تحذيرية تجاه سفن الحرية التي تبحر في بحر قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية ان زوارق الاحتلال اطلقتصافرات تحذيرية تجاه سفن الحرية التي انطلقت صباح اليوم في أول رحلة بحرية من ميناء غزة إلى العالم بهدف كسر الحصار الإسرائيلي المستمر منذ نحو 12 عامًا.

يأتي ذلك بالتزامن مع الذكرى الثامنة لمجزرة سفينة مرمرة التركية التي ارتكبتها بحرية الاحتلال في المياه الدولية قبالة قطاع غزة في 29 ايار 2010، والتي أدت لاستشهاد عشرة متضامنين أتراك جاؤوا لرفع الحصار عن غزة.

وتحمل السفينة التي تبُحر وعلى متنها حالات إنسانية من مرضى وطلاب وخريجين بحاجة للسفر للخارج لاستكمال علاجهم ودراستهم.

وتُعتبر هذه الرحلة الأولى من نوعها في كسر حصار غزة، وتقوم عليها الهيئة العليا لكسر الحصار عن غزة المنبثقة عن هيئة مسيرات العودة الكبرى، وذلك لكونها تكسر القالب التقليدي لكسر الحصار الذي يتمثل في تسيير سفن من العالم الخارجي نحو غزة.

وكانت الهيئة العليا لكسر الحصار عن غزة أكدت أن الرحلة تحمل معها "أحلام إنهاء الحصار والظلم لغزة وخروجها من عزلتها وإجبار الاحتلال على إنهاء معاناة 2 مليون إنسان، وتطبيقًا لكل معايير حقوق الإنسان التي تكفل حرية التنقل والسفر".

واستهدفت طائرات الاحتلال الأربعاء الماضي سفينتين لكسر الحصار كانتا ترسوان داخل حوض الميناء بغزة، ما أدى لاشتعال النيران فيهما.

شارك هذا الخبر!