الشريط الاخباري

اسرائيل : جولة القتال الحالية انتهت اذا لم يتم اطلاق صواريخ علينا

نشر بتاريخ: 30-05-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت مصادر اسرائيلية صباح اليوم الاربعاء ان جولة القتال الحالية التي اندلعت امس بين اسرائيل وحركتي الجهاد الاسلامي وحماس انتهت في الفترة الحالية بشرط واحد وهو عدم العودة لاطلاق الصواريخ.

ونقلت صحيفة هارتس الاسرائيلية عن مصادر اسرائيلية قولها ان اسرائيل ستوقف الهجمات على مواقع حركتي حماس والجهاد الاسلامي اذا اوقفت الحركتان اطلاق الصواريخ اتجاه مستوطنات وبلدات غلاف غزة والجنوب الاسرائيلي.

وبحسب الصحيفة فان مصادر سياسية اسرائيلية اشارت الى امكانية وقف الهجمات على قطاع غزة التي اطلقها جيش الاحتلال يوم امس بشرط واحد الا وهو وقف كامل لاطلاق الصواريخ والقذائف الفلسطينية اتجاه المستوطنات والمناطق الحدودية.

ونقلت المصادر عن مسؤولون في وزارة جيش الاحتلال قولهم ان اسرائيل سوف تحترم وقف إطلاق النار مع حركة حماس إذا اوقفت حماس اطلاق الصواريخ على الاراضي الاسرائيلية

واشار هؤلاء المسؤولون ان إسرائيل نفذت أكثر من 30 غارة على غزة فيما اطلقت حماس والجهاد أكثر من 70 صاروخا باتجاه اسرائيل.

وقالت الصحيفة ان مجلس الأمن الدولي من المحتمل أن يجتمع في وقت لاحق اليوم لمناقشة تدهور الاوضاع على جبهة قطاع غزة في ظل موجة القتال الاخيرة يوم امس.

واشار المسؤولون بوزارة جيش الاحتلال الى ان التقييمات تشير الى  أن جولة العنف الحالية في غزة قد انتهت على الرغم من حقيقة أن التفاهمات بشأن وقف إطلاق النار قد تم التوصل إليها من جانب واحد ، حيث تتحدث حماس مباشرة مع وسطاء مصريين.

واكدت المصادر الاسرائيلية ان قوات جيش الاحتلال ستحترم الهدوء إذا قامت حماس بإنهاء إطلاق النار على إسرائيل موضحة ان احترام الصفقة سيتم إذا تم الحفاظ على الهدوء للمساعدة في الحفاظ على مصر كقوة معتدلة.

واضاف المسؤولون الاسرائيلييون الى ان التقييم الحالي لما جرى هو أن حماس تم جرها إلى أحداث الأمس على الرغم من أنها لا تهدف إلى صراع.

بدورها اكدت حركة حماس صباح اليوم على لسان القيادي بالحركة خليل الحية التزامها بوقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه بوساطة مصرية .

شارك هذا الخبر!