الشريط الاخباري

اسرائيل: حماس لم تكن معنية بالقتال والجهاد الاسلامي هو من جرها للمعركة بالامس

نشر بتاريخ: 30-05-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ نقلت صحيفة هارتس الاسرائيلية صباح اليوم الابعاء عن مصادر امنية اسرائيلية رفعيعة المستوى قولها ان حركة حماس لم تكن معنية نهائيا بالمعركة التي وقعت بالامس وانه تم جر الحركة للمعركة بشكل مفاجئ وبغير رضاها ولهذا فان الاشتباك لم يكن طويلا ولا خطيرا على حد قول المصادر الاسرائيلية.

وبحسب المصادر الاسرائيلية فقد كانت حماس تركز جهودها على انطلاق فعاليات الأسطول لكسر الحصار على غزة لكنها فشلت في منع حركة الجهاد الإسلامي من الانتقام لمقتل عناصرها من قبل إسرائيل حيث بدات حركة الجهاد الاسلامي باطلاق رشقات من الصواريخ المتوسطة وقذائف الهاون دون التنسيق مع حركة حماس.

وبحسب المصادر الاسرائيلية فقد فاجأت حركة الجهاد الإسلامي حركة حماس واسرائيل على حد سواء عندما بادات باطلاق النار التي استهدفت االمناطق الحدودية الاسرائيلية .

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادرها ان حماس سمحت للجهاد بالرد والثار لاستشهاد ثلاثة من عناصرها لكنها لم تكن تتوقع ان تتم العملية دون تنسيق وان تكون الردود  قاسية للغاية.

واشارت التقارير الاسرائيلية الى ان حركة حماس لم تقم فقط بمنع الجهاد والفصائل من إطلاق الصواريخ على إسرائيل بل امتنعت هي بنفسها من ارتكاب هجمات انتقامية.

واكدت المصادر ان حسابات حماس بالامس كانت مختلفة عن حسابات الجهاد الاسلامي حيث انها لم تكن تريد أن تدمر الرواية التي كانت تحاول ترويجها وبيعها للعالم لنضال فلسطيني شعبي يواجه القناصة الإسرائيليين - رغم أنه ، تحت غطاء الاحتجاجات ، تم زرع متفجرات على السياج وأعضاء الجناح العسكري لحماس نفذوا محاولات لاختراق الحدود.

شارك هذا الخبر!