الشريط الاخباري

الأعرج يبحث مع وفد فني صيني مشروع المنطقة الصناعية في ترقوميا

نشر بتاريخ: 30-05-2018 | متفرقات
News Main Image

البيرة/PNN- التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع وفد فني صيني، وذلك بهدف بحث التصورات الخاصة بمشروع المنطقة الصناعية في ترقوميا بمحافظة الخليل.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم الأربعاء، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الحرة، وطواقم الوزارة.

بدوره، رحب الأعرج بالوفد الصيني، كما وأشاد بالعلاقات التاريخية بين جمهورية الصين الشعبية ودولة فلسطين، ووقوف الصين الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.

وأشار الأعرج إلى أهمية مشروع المنطقة الصناعية في ترقوميا من النواحي السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى الأهمية الجغرافية للمنطقة حيث يتوسط فلسطين التاريخية، ويشكل عاملاً ومحفزاً لجذب الاستثمارات المحلية والخارجية.

وأضاف: "أن من شأن هذه المنطقة التي ستقام على مساحة واسعة من الأراضي أن تسهم في توفير العديد من فرص العمل المباشرة للسكان في المنطقة والمناطق المحيطة، الأمر الذي يسهم في تحسين الأوضاع المعيشية ودعم الاقتصاد المحلي والوطني بشكل عام".

وقال الأعرج: "إننا في الحكومة الفلسطينية نعول وبشكل كبير على أصدقائنا في الصين لدعم تطوير هذه المنطقة ولعب دور حيوي واستراتيجي في تحقيق التنمية الاقتصادية التي تتماشى وبشكل متواز مع الجهود الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل".

وأعرب الأعرج عن استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة اللازمة لدعم الجهود الخاصة بتطوير المنطقة الصناعية في ترقوميا، وتوفير البيانات والمعلومات الخاصة بالمرافق والمنشآت في المنطقة والمخططات الخاصة بتطوير المنطقة المجاورة للمنطقة الصناعية، وتحقيق المصلحة العامة.

بدورهم، أعرب الوفد الصيني عن ارتياحهم للمحاور التي جرى مناقشتها خلال اللقاء، كما وأبدوا استعدادهم للتواصل المشترك مع الوزارة وبالتنسيق مع الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الحرة من أجل تبادل المعلومات وترسيخ أواصر الثقة بين الطرفين.

شارك هذا الخبر!