الشريط الاخباري

خليل الحية: غزة عنوان الوحدة الوطنية فهي موحدة في وجه العدوان وصفقة القرن

نشر بتاريخ: 31-05-2018 | سياسة , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN- أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، على سلمية مسيرة العودة في قطاع غزة، مشدداً على أن المقاومة المسلحة هي الدرع الواقي والحامي لها "حتى لا يظن ظان أن المقاومة صدأ سلاحها وتبدل حالها".

وكشف الحية في لقاء متلفز على قناة الأقصى، اليوم الخميس، أن الاحتلال كان يسارع للتهدئة وإيقاف المواجهة التي جرت الثلاثاء مع فصائل المقاومة جراء عدوانه المتواصل، محذرًا الاحتلال من محاولة فرض وقائع جديدة.

وبين الحية أن هناك أفكار كثيرة وطروحات كثيرة واتصالات كثيرة حول وضع قطاع غزة، "لكنها لم تنضج بعد، وستعرض على الكل الوطني".

وشدد على أن مسيرات العودة "لن تتوقف حتى تحقيق أهدافها أن يكسر الحصار عن غزة وللأبد، وثانيًا أن يستيقظ العالم أن هناك لاجئين يريدون العودة لبلادهم".

وقال: "هو يوم مشهود لكل العالم أننا مستمرون فارفعوا الحصار وأننا مستمرون يجب أن نعود لوطننا".

وقال: "إننا كنا وما زلنا نريد لهذا المسار (مسيرة العودة الشعبية السلمية) أن يتواصل، والمقاومة المسلحة راعية وحامية لهذا الخيار، وتقف لمن يتغول عليه بالمرصاد".

وأضاف: "مرحبا بالمقاومة الشعبية إذا كانت تعيدنا إلى أوطاننا وحقوقنا واللاجئين، ونحن لسنا هواة سفك الدماء، فأبناؤنا من يُسفك دماؤهم وها هو شعبنا يقيم الحجة على العالم".

قال: "نحن نضطر ونلجأ إلى الدفاع عن شعبنا عندما لا نُنصر ولا يقف العالم عند مسئولياته، وعلى الاحتلال أن يجلم آلة قلته والمسيرات ستستمر إذا لم تتحقق أهدافها".

وشدد الحية على أن الشعب الفلسطيني عصي عن التراجع عن حقوقه بعد 70 عامًا من النكبة، ففي "كل حال مرة يظن الظان أن الشعب الفلسطيني تراجع إلا أنه يُفاجأ العالم أنه ولّاد وثائر".

وأضاف: "نحن نريد أن نقول للعالم إن نقل السفارة الأمريكية الى القدس المحتلة، ظالم وسنواجه هذا الظلم بصدورنا العارية وبهذه المسيرات الشعبية السلمية، والاحتلال واجهنا بقتل العشرات، في يوم النكسة الجديدة لشعبنا".

وحول العدوون الإسرائيلي أول أمس، بين الحية أن الاحتلال يحاول فرض وقائع على الأرض، ويقتل ويجتاح ويفعل ما يشاء منذ 2014، كما أنه قتل منذ بدء مسيرة العودة العشرات من الشهداء ومئات الجرحى.

ولفت إلى أنه كسر معادلة وقف إطلاق النار، وللأسف لم يجد من يلجمه ويذكره بقواعد الاشتباك، ونحن قلنا للجميع أن الاحتلال يقتل كيف يشاء ويمضي في غيه، والأحداث الأخيرة صبت الزيت على النار.

ما تملكه المقاومة على محدوديته مقارنة بالاحتلال إلا أنها قادرة أن توسع المواجهة لأبعد وأبعد من الغلاف".

وأوضح أن القذائف الصاروخية للمقاومة كانت تبحث عن المواقع العسكرية بغلاف غزة، في وقت الاحتلال يملك الآلة العسكرية الموجهة، والتي قلتنا في المستشفيات والمساجد والمدارس.

وونوه إلى أننا بتنا نتقدم على الرواية الإسرائيلية الكاذبة المغمسة بالدم، والمخرز الفلسطيني استطاع أن ينتصر بالإعلام والسياسية بالحق الذي تحمله القضية.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني وحدة واحدة، ولذلك هذه المسيرات جسدت الحلم الفلسطيني، وأعادت للواجهة حقيقة واضحة أنه من يظن أنه يمكن أن يُجزأ ويُقسم الشعب الفلسطيني فهو واهم مائة بالمائة.

شارك هذا الخبر!