الشريط الاخباري

الأسرى الإداريون: علقنا الخطوات التصعيدية بعد الإتفاق على الحوار مع استخبارات الاحتلال

نشر بتاريخ: 02-06-2018 | سياسة , أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن لجنة الأسرى الإداريين في سجون الإحتلال الإسرائيلي، أكدت صباح اليوم للهيئة، على إستمرار مقاطعة كافة الأسرى الإداريين لمحاكم الإحتلال الإسرائيلي بكل مستوياتها، مع تعليق كافة الخطوات التصعيدية التي أتخذت خلال الفترة السابقة، وذلك بعد الإتفاق على مساحة جديدة من الحوار الجاد والشامل مع الإستخبارات الإسرائيلية في السجون، يختلف عن الحوار السابق.

ونقلت اللجنة للهيئة أن العودة الى تعليق كافة الخطوات التصعيدية جاء بعد جلسة حوار مع إستخبارات السجون، والتي تم خلالها الإتفاق على جلسة حوار موسعة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكدت اللجنة للهيئة ان كل الخيارات التصعيدية ستكون متاحة في حال عدم الوصول الى نتائج إيجابية تخفف من معاناة الأسرى الإداريين، ووضع حد للسياسة الإنتقامية التي تمارس بحقهم.

يذكر أن الأسرى الإداريون والبالغ عددهم ( 500 أسيرا ) يقاطعون محاكم الإحتلال الإسرائيلية منذ 15/2/2018 ، وتلا ذلك عدة خطوات تصعيدية تمثلت بمقاطعة عيادات السجون، والإمتناع عن تناول الأدوية، وكان هناك برنامج لخوض إضرابات فردية وجماعية خلال الفترة المقبلة، ولكنه تم تعليق كل ذلك وفقا للحوارات القائمة حاليا مع استخبارات السجون.

شارك هذا الخبر!