الشريط الاخباري

توتر جديد على جبهة القطاع بعد اطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل ورد الاخيرة بقصف نقاط للمقاومة

نشر بتاريخ: 02-06-2018 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة /PNN/ تسود الاجواء في قطاع غزة حالة من الترقب والتوتر عقب اطلاق صواريخ فلسطينية اتجاه مستوطنات ومناطق حدودية اسرائيلية ورد الاحتلال على هذه الصواريخ بقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية.

وياتي هذا التصعيد بعد اعلان فصائل فلسطينية مقاومة انها سترد على استشهاد المسعفة رازان النجار التي سقطت بنيران جيش الاحتلال حيث اكدت المقاومة الفلسطينية انها لن تسمح بقيام الاحتلال بقتل الفلسطينيون دون ردود .

وكانت رشقات من الصواريخ قد اطلقت اتجاه المستوطنات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة فيما اعلنت اسرائيل ان قبتها الحديدية استطاعت التصدي للصواريخ حيث تم اسقاط الصواريخ الفلسطينية.

و وفق مصادر عبرية وفلسطينية فقد اطلقت رشقتان من الصواريخ اتجاه مستوطنات غلاف غزة فيما ردت مدفعية الاحتلال بقصف نقاط رصد تابعة للفصائل الفلسطينية.

وكانت مصادر محلية في قطاع غزة قد قالت ان الجناح المسلح لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح كتائب شهداء الاقصى قد اعلنت مسؤوليتها عن اطلاق الصواريخ اتجاه اسرائيل ردا على استشهاد المسعفة النجار.

وقالت المصادر ان جيش الاحتلال الاسرائيلي قام بقصف نقطة رصد للمقاومة حيث قامت المدفعية الاسرائيلية باطلاق عدة قذائف مستهدفة موقع رصد تابع لحركة حماس  شرق حي الزيتون على حدود القطاع.

كما قامت زوارق الاحتلال بقصف مراكب الصيادين قرب شاطئ خانيونس جنوب القطاع والحقت اضرارا مادية بعدد منها دون وقوع اصابات.

وتوقع موقع ريشت كان العبري ان يكون هناك ردود من قبل جيش الاحتلال على اطلاق الصواريخ مشيرة الى ان الاوضاع المتوترة قد تقود الى تدحرج ومواجهة عسكرية واسعة مثل تلك التي عايشتها غزة على مدار 24 ساعة قبل ايام.

هذا وحلق الطيران الحربي الاسرائيلي بارتفاعات منخفضة في سماء قطاع غزة مما اثار حالة من التوتر والترقب في ظل تبادل التهديدات بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الاسرائيلي.

شارك هذا الخبر!