الشريط الاخباري

المفتي يشارك في المجلس العلمي الهاشمي في عمان

نشر بتاريخ: 04-06-2018 | محليات
News Main Image

عمان/PNN- شارك المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، في المجلس العلمي التاسع والثمانين، والثالث لهذا العام، الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في المركز الثقافي الملكي، برعاية الأمير هاشم بن الحسين، في العاصمة الأردنية عمان، بعنوان: "الأحكام الفقهية المتعلقة بالقدس والأقصى وواجب الأمة نحو الأقصى".

وأكد حسين أن فلسطين التي تحتضن القدس أرض خراجية وقفية، يحرم التنازل عنها أو تسهيل تمليكها للأعداء، فهي من الأملاك الإسلامية العامة، وتمليك الأعداء لدار الإسلام أو لجزء منها باطل، ويعد خيانة لله تعالى، ولرسوله وللمؤمنين ولأمانة الإسلام.

وتابع: "إننا ننوه للقاصي والداني، والعدو والصديق، أن الولاية والوصاية والرعاية الهاشمية على مقدسات القدس الإسلامية والمسيحية، هي للمملكة الأردنية الهاشمية، بقيادة الملك عبد الله الثاني، والذي يضطلع بهذا الواجب الديني، لرعاية هذه المقدسات، وحماية هذه الأرض المباركة.

وذكّر حسين بالفتوى الصادرة عن مجمع الفقه الإسلامي في دورته الثانية والعشرين، المنعقدة في الكويت، والتي نصت على أن زيارة القدس والمسجد الأقصى المبارك مرغّب فيها، ومندوب إليها، وعلى أولي الرأي في الدول العربية والإسلامية إيجاد الوسائل الممكنة لهذه الزيارة، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الزائرين يغدون يومياً إلى المسجد الأقصى المبارك، لإعماره وشد الرحال إليه.

وأشاد بعمق الروابط الأخوية بين الشعبين الأردني والفلسطيني، وما للهاشميين والأردنيين، ملكاً وحكومة وشعباً، من دور كبير وفاعل في حماية المسجد الأقصى المبارك والمدينة المقدسة.

شارك هذا الخبر!