وزارة الاقتصاد الوطني تنفذ جولة ميدانية لأسواق جنوب الخليل

الخليل/PNN/ نظمت مديرية وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة الخليل اليوم الأربعاء جولة ميدانية لأسواق جنوب المحافظة(دورا)، شملت زيارة العديد من المحال التجارية والملاحم في المدينة والسوق المركزي، حيث تم ضبط بعض المواد الغذائية الفاسدة وتفقد الاسعار الاسترشادية في المحال التجارية .

وبين مدير مديرية الاقتصاد الوطني في الخليل ماهر القيسي، ان هذه الجولة جاءت بناء على تعليمات معالي الوزيرة عبير عودة ، حيث تبين خلال هذه الجولة ان الاسعار في محافظة الخليل هي ضمن المعدل العام ولا يوجد هناك أي تغير على اسعار السلع الاساسية منذ بداية الشهر الفضيل .

وأشار القيسي الى ان الطواقم التفتيشية وبالتعاون مع لجنة السلامة العامة قامت منذ اليوم الاول من شهر رمضان الفضيل، بتنفيذ 98 جولة صباحية ومسائية تم خلالها زيارة 950 محلا وشركة في المحافظة منها 35 محلا مخالفا وتم خلال هذه الجولات احالة 10 تجار مخالفين واتلاف حوالي 96 طن مواد غذائية مخالفة للقانون.

هذا وشارك في الجولة ( وزارة الزراعة، الصحة، الضابطة الجمركية، المحافظة، النيابة، اتحاد جمعيات حماية المستهلك، الشرطة) حيث اكد المشاركون على حجم التنسيق ما بين الجهات الرقابية وتضافر الجهود لضبط وتنظيم السوق الداخلي.

Print Friendly, PDF & Email