الخضري: الشعب الفلسطيني يتطلع للحرية ويطلب الدعم العربي والضغط الدولي على إسرائيل

غزة/PNN – قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى الحرية والانعتاق من الاحتلال الإسرائيلي وهو يعيش الذكرى الـ ٤٨ للنكسة.

وقال الخضري في تصريح صحفي صدر عنه بهذه المناسبة اليوم الجمعة 5-6-2015 “كفى احتلال وعذابات لشعبنا في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة والداخل والشتات”.

وشدد على أن إسرائيل تعتدي على الكل الفلسطيني ففي غزة تحاصر قرابة مليوني مواطن وتغلق المعابر وتوقف عجلة الاعمار والبناء والتنمية، وفي الضفة الغربية تواصل بناء جدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني والحواجز بين المدن والقرى، إضافة لمحاولات تهويد القدس وتصاعد اقتحامات المسجد الأقصى واعتقال وملاحقة المصلين والمقدسيين والاستيلاء على منازلهم، إلى جانب ملاحقة سكان الداخل المحتل.

وجدد الخضري التأكد على أنه بالوحدة الوطنية يستطيع الشعب الفلسطيني الوقوف في وجه الاحتلال وسياساته، إلى جانب حاجته لدعم وإسناد عربي وإسلامي لتعزيز صموده، مضافاً عليه الضغط الدولي لوقف إسرائيل عن انتهاكاتها واعتداءاتها وإعادة الحقوق المسلوبة للفلسطينيين.

ووجه رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار التحية لصمود الشعب الفلسطيني برجاله ونسائه وشبابه وأطفاله، لأنه البطل الحقيقي في ملحمة الصمود والصبر والتحدي.

Print Friendly