الشريط الاخباري

افتتاح مدرسة التحدي "9" في تجمع امريحة جنوب غرب جنين

نشر بتاريخ: 07-06-2018 | محليات
News Main Image

جنين/PNN- افتتح وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الخميس، مدرسة "التحدي 9" الأساسية المختلطة، في تجمع امريحة، المحاذي لمستوطنة "مابودوتان"، جنوب غرب جنين.

وقال صيدم في كلمة ألقاها في افتتاح المدرسة، إن افتتاح المدرسة جاء تحديا لسياسات الاحتلال، الذي حاول منع بناء المدرسة لحرمان الطلبة من تلقي تعليمهم، مشددا على إصرار الوزارة ورغبتها الجادة في توفير التعليم النوعي لكافة الطلبة، خاصة في المناطق المستهدفة بفعل الاستيطان .

وعبر صيدم عن استهجانه لمواصلة الاحتلال استهداف المدارس وخرقه لكافة المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، لا سيما المتعلقة بالحق في التعليم، مشيدا بالجهود التي بذلها رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر والمؤسسة الإيطالية الداعمة للمشروع.

وأكد أن افتتاح التحدي "9"، رسالة ثبات وحياة في وجه الموت والاقتلاع الذي يمارسه الاحتلال، وهي تأتي ضمن سلسلة مدارس التحدي التي تشيدها وزارة التربية انتصارا للحق في التعليم ووفاء للأهالي والأطفال الراغبين بالتعليم والتعلم .

بدوره، ثمن الأعرج دور بلدية يعبد والأصدقاء في المؤسسة الإيطالية، الذين يقفون ويدعمون شعبنا في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

وأعلن عن قرار تعبيد الشارع الواصل بتجمع امريحة، مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم كافة أنواع الدعم من مشاريع في منطقة يعبد لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة الاحتلال وسياساته العنصرية.

وشكر نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، القائمين على بناء المدرسة، وقال: سنصل إلى حقنا في التعليم والحرية بكافة السبل والطرق، مؤكدا أن معركتنا مع الاحتلال معركة بقاء وصمود.

من جهته، أشاد رئيس بلدية يعبد سامر أبو بكر، بدور المؤسسة الإيطالية الداعمة وبكافة الجهود التي بذلت في سبيل إعادة بناء المدرسة بعد قيام الاحتلال مؤخرا بالاستيلاء على معدات البناء وتسليم إخطار للمرة الثانية بهدمها.

وأكد أن المدرسة ستبقى شوكة في حلق الاحتلال، الذي يسعى جاهدا لاقتلاعها وحرمان ابناء تلك المنطقة من التعلم.

وشدد على أن بلدية يعبد لن تدخر جهدا في سبيل تطوير منطقة تجمع امريحة وتوفير كافة الخدمات لها، في سبيل تثبيت المواطنين على أرضهم وتعزيز صمودهم، وعدم الاستسلام لسياسة الأمر الواقع التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد نائب أمين سر حركة "فتح" إقليم جنين عطا أبو ارميلة، بجهود القائمين وبالداعمين لهذا التحدي، ومؤكدا التفاف الحركة حول الرئيس محمود عباس وقيادتنا الذين يواصلون النصال حتى تحقيق حلم شعبنا في الحرية والاستقلال.

وشارك في حفل الافتتاح الذي تخللته أغاني وأناشيد وطنية قدمها طلبة المدارس في يعبد، مدير تربية جنين طارق علاونة، وممثلون عن الفعاليات الوطـــنية، والمجالس القروية في منطـــقة يعبد، ومؤسسة JVC الإيطالية.

شارك هذا الخبر!