بريجية لPNN : الاحتلال ينفذ مسرحية اعلامية بازالة بؤرة استيطانية ويصادر المئات من الدونمات بنفس الوقت

بيت لحم/ PNN/ وصف حسن بريجية مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بمحافظة بيت لحم قيام سلطات الاحتلال باخلاء البؤرة الاستيطانية بيت هاتيفوت المقامة على اراضي بلدة الخصر بانها مسرحية هزلية مكشوفة للاحتلال الذي يحاول خداع الراي العام العالمي.

وقال بريجية في حديث مع شبكة PNN ان ممارسات الاحتلال الاسرائيلي باتت مكشوفة ولا تخفى على احد مشيرا الى ان الاحتلال يهدم بعض مباني ببؤرة استيطانية ويقوم بنفس الوقت بمصادرة مئات الدونمات من اراضي بيت لحم مشيرا الى ان الاعلام الاسرائيلي يفرد مساحات للاخلاء لكنه لا يذكر اي من قرارات المصادرة التي اتخذتها سلطات الاحتلال لارضاء المستوطنين.

واضاف بريجية ان الاحتلال مقابل هذا الإخلاء ان عن مصادرة ٢٠٠دونم الى جانب شقه طرق على أراض خاصة ومصادقته على بناء ٣٥٠ وحدة استيطانية مكان وبدل تلك التي يدعون انه تم هدمها.

كما اضاف بريجية ان الاحتلال يهدم اليوم 15 بيت بعد صراع قانوني استمر ثمانية عشر عاما حيث تم كسب القضية بعد كل هذه السنوات من المماطلة مشيرا الى ان الاحتلال مقابل هذا القرار حيث اعلنت عن مصادرة 200 دونم وتم وضع خمسة عشر مرفان اي بيت متنقل للمستوطنين وتم رصد سبعين مليون شيكل كما تم فتح وشق طرق على حساب الارض الخاصة الفلسطينية والمواطن الفلسطيني بحجة الاخلاء.

واشار الى ان المثير للسخرية بالمسرحية الهزلية الاسرائيلية تتمثل بهدم 15 منزل بحجة انها غير قانونية واقرار 350 منزل استيطاني بشكل قانوني وفق القانوني الاسرائيلي الذي يخالف كل الشرائع الدولية
.
ودعا بريجية كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية الى العمل على كشف الوجه الخقيقي للاحتلال وممارساته العنصرية التي تعتبر المسرحيات والخداع الاعلامي احد اهم ادواتها

Print Friendly, PDF & Email