الشريط الاخباري

الجيش السوري ينشر منظومات دفاعية قرب الحدود مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 12-06-2018 | PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

دمشق/PNN - نقلت وكالة “رويترز” عمن وصفته قائدًا في التحالف الإقليمي المؤيد لدمشق، اليوم الثلاثاء، أن الجيش السوري عزز دفاعاته المضادة للطائرات قرب الحدود مع هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

ومن المقرر أن يتم نشر دفاعات إضافية في الأيام المقبلة، حسبما أضاف القائد وهو غير سوري.

وأضاف القائد شريطة عدم الكشف عن هويته، أن تمركز سلاح “بانتسير اس-1” الروسي الصنع يهدف إلى “ترميم منظومة الدفاع الجوي ضد إسرائيل بالدرجة الأولى”.

وكان النظام السوري يقوم بشكل منفصل بإعداد هجوم على المسلحين الذين يسيطرون على مناطق على الحدود مع إسرائيل والأردن، مما دفع واشنطن الشهر الماضي إلى التحذير من أنها ستتخذ “إجراءات حازمة ومناسبة” ردًا على أي انتهاكات لوقف إطلاق النار.

وقال القائد إن “التحضيرات للعملية العسكرية الحكومية في الجنوب الغربي جاهزة، لكن القوات الحكومية تعمل الآن على القضاء على جيب لمقاتلي تنظيم داعش قرب مدينة السويداء” التي يسيطر عليها الجيش السوري.

وتريد إسرائيل إبعاد الإيرانيين والقوات المدعومة من إيران، مثل حزب الله اللبناني، عن الحدود وخروجهم من سوريا بوجه عام.

لكنها استعدت أيضًا لاحتمال وقوع هجوم، وقال العقيد نسيم أبو عرة أحد قادة المعارضة في جنوب غرب البلاد من قوات “شباب السنة”، إن “قوات المعارضة شكلت قيادة عسكرية مشتركة يوم الإثنين”.

وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، هذا الشهر، إن “الحكومة تهدف لاستعادة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في جنوب غرب البلاد من خلال تسوية يقبل بموجبها المقاتلون حكم الدولة أو يغادروا المنطقة”، وهو الأسلوب الذي استخدمته الدولة لاستعادة مناطق أخرى.

شارك هذا الخبر!