اعتقالات واسعة بالضفة واصابات في مواجهات مع الاحتلال بمخيم الامعري ويعبد

رام الله/PNN- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدد من الشبان من محافظات الضفة الغربية، واصيب اخرين في مواجهات مع الاحتلال بمخيم الامعري شمال رام الله وبلدة يعبد في جنين.

وذكر شهود عيان من عزون بقلقيلية ان قوات الاحتلال اعتقلـت، فجرا، الشاب سعد بلال سويدان، عقب دهم منزل ذويه، والاعتداء عليه بالضرب.

واعتقلت قوات الاحتلال  أربعة شبان من بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، وهم: مهند سمير الطويل، ومحمد سهيل حامد، ومحمد عاهد حامد، وإياد أحمد ماجد، بعد مداهمة منازلهم في البلدة.

وأضافت المصادر، أن مواجهات اندلعت بين الشبان في البلدة وقوات الاحتلال، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

واقتحمت قوات الاحتلال، صباح اليوم ، مخيم الامعري جنوب غرب رام الله، واعتلت اسطح المنازل كما اندلعت مواجهات عقب الاقتحام.

وأصيب 7 مواطنين على الأقل، بينهما اثنان أصيبا بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال في المخيم، وحي سطح مرحبا بمدينة البيرة.

وأكد اسعاف “الهلال الأحمر” وقوع إصابات خلال المواجهات وجرى نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأفادت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منازل في المخيم عرف منها، منزل صلاح الشيخ قاسم، منزل جمال جبر، ومنزل أبو يوسف أبو حميد، وقامت بتفتيشها وعاثت فيها خراباً.

ومع انسحاب قوات الاحتلال من المخيم اعتقلت شابا، لم تعرف هويته بعد.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق ، فجر اليوم خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وأشارت المصادر، إلى أن مواجهات اندلعت مع الشبان عقب انسحاب قوات الاحتلال، التي أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز المدمع، ما أدى الى إصابة العديد بحالات الاختناق، فيما احتجزت عددا من المواطنين لفترة، ومنعتهم من التحرك بمركباتهم.

Print Friendly, PDF & Email