كلمة واحدة “تنقذك” من إدمان العادات السيئة!

يعاني معظمنا من عادات سيئة مختلفة يصعب التخلص منها، وذلك لأن الإدمان اليومي متصل بعمق في أدمغتنا.

ووفقا لأحد الخبراء، يمكن التخلص من إدمان العادات السيئة من خلال استخدام كلمة واحدة بسيطة “لا تفعل” (don’t).

وفي حديثها مع Today، تقول عالمة النفس أمانثا إمبر، إن التخلص من عاداتنا السيئة، مثل التدخين، يعني أن الدماغ يجب أن يعمل بجد بشكل لا يصدق.

وعلى هذا النحو، سيكون من السهل بالنسبة لنا العودة إلى السلوك الافتراضي، ومواصلة العادات السيئة الخاصة بكل منا. ومع ذلك، باستخدام كلمة “لا تفعل”، سواء في المحادثة أو في الكلام مع النفس، تقترح إمبر أنه يمكن التحكم الكامل في السلوك.

وقالت موضحة: “إذا قلت (أنا لا أكل السكر) بدلا من (لا أستطيع أكل السكر)، فنحن نستوعب الأمر بشكل أفضل. ولنفترض أنك تحاول تناول كميات أقل من الوجبات السريعة على سبيل المثال، بدلا من القول إنك لا تستطيع تناول البطاطا المقلية مع البرغر، قل إنك لا تأكل البطاطا مع البرغر”.

وتدعي الطبيبة النفسية أيضا أن الأبحاث أظهرت أن الأشخاص الذين يقولون “لا” بدلا من “لا يمكن”، هم أكثر عرضة بنسبة 50% للالتزام بالتغييرات السلوكية. كما كشفت إمبر أن التخلص من الإغراء في المقام الأول طريقة رائعة أخرى، لمحاولة القضاء على العادات غير الصحية.

واقترحت قائلة: “على سبيل المثال، إذا كنت تحاول تخفيف استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، فاحذف تطبيق فيسبوك من هاتفك”.

كلمة واحدة “تنقذك” من إدمان العادات السيئة!كلمة واحدة “تنقذك” من إدمان العادات السيئة!© serafinomurru كلمة واحدة “تنقذك” من إدمان العادات السيئة!كلمة واحدة “تنقذك” من إدمان العادات السيئة!
وأخيرا، قالت إمبر إن قوة الإرادة أقوى في الصباح، لذلك إذا كنت تحاول إجراء تغييرات، فمن الأسهل القيام بذلك في وقت مبكر من اليوم بدلا من المساء.

المصدر: إنديبندنت.

Print Friendly, PDF & Email