الشريط الاخباري

الاحتلال يقصف مواقع على حدود غزة عقب تهديده باستهداف مطلقي الطائرات

نشر بتاريخ: 15-06-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN-أطلق الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، الجمعة، النار تجاه نقطة رصد للمقاومة مقابل منطقة البرج الأحمر شرقي محافظة رفح في قطاع غزة المحاصر، دون وقوع إصابات.

وعززت قوات الاحتلال انتشارها على طول السياج الحدودي العازل مع قطاع غزة تحسبًا لفعاليات مسيرة العودة الكبرى التي ستنطلق ظهر اليوم.

ويشارك في مسيرات العودة الكبرى، اليوم، الذي يصادف أول أيام عيد الفطر، أكثر من 2000 غزّي، فيما تستعد وحدة الطائرات الورقية، للإطلاق 5 آلاف بالون وطائرة ورقية حارقة من كافة مناطق القطاع باتجاه السياج الأمني.

وحاولت السلطات الإسرائيلية ترهيب الفلسطينيين ومنعهم من المشاركة في فعاليات مسيرة العودة الكبرى، وألقت المروحيات مناشير على مخيمات العودة ونقاط التجمع تحذرهم فيها من المشاركة في المظاهرة والاقتراب من السياج الحدودي العازل.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، خليل الحية، أن "الشعب الفلسطيني، ماضٍ في مسيرات العودة حتى كسر الحصار، والعودة إلى أرضنا وقدسنا".

وحمّل الحية خلال خطبة عيد الفطر من مخيم العودة ملكة، شرق مدينة غزة، اليوم، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استمرار الحصار، وقال إن "شعبنا اليوم يقف في صعيد واحد ليؤكد أنه متشبث بأرضه ودينه وتمسكه بفلسطين بمسيرات العودة وكسر الحصار".

وشدد على أن شعبنا مصمم على العودة وكسر الحصار، والوقوف سدًا منيعًا أمام "كل محاولات التصفية والتركيع والتوطين أو الوطن البديل؛ لكن هذا يحتاج للمزيد من الوحدة فإن سبيلنا للوصول إلى القدس يجب أن نكون موحدين".

شارك هذا الخبر!