الشريط الاخباري

هارتس: اسرائيل استهدفت قائد وحدة الطائرات والبالونات الحارقة وصبر السياسيين والعسكريين بالجنوب بدء ينفذ 

نشر بتاريخ: 17-06-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت صحيفة هارتس الاسرائيلية بعد ظهر اليوم الاحد ان قوات الاحتلال الجوية استهدفت  "قائد الخلية الفلسطينية التي تنفذ عمليات اطلاق للطائرات والبالونات الحارقة في ساعات الصباح الأولى ، وتبعتها باستهداف عدة مجموعات زُعم أنها أرسلت طائرات ورقية وبالونات حارقة إلى إسرائيل.

وبحسب هارتس قال جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد إنه ضرب سيارة يستخدمها مجموعة من الفلسطينيين أطلقوا بالونات عسكرية من جنوب قطاع غزة إلى إسرائيل ، وهو رابع هجوم في يوم واحد.

وقالت تقارير في غزة ان اسرائيل هاجمت هدفا لحماس شرق مخيم البريج للاجئين في وسط القطاع الساحلي حيث لم  يتم الإبلاغ عن أي خسائر.

وفي وقت مبكر من يوم الأحد ، أكد الجيش أنه ضرب عربة أحد قادة وحدة الطائرات الورقية الحارقة في غزة.

وقال الجيش ان هذا كان ردا على اطلاق سلسلة من الطائرات الورقية والبالونات المحملة بالمتفجرات التي اطلقت على اسرائيل في الايام الاخيرة..

وأفادت مصادر فلسطينية أن شخصين قد أصيبا ولكن لم تصدر بعد أي تقارير رسمية عن وقوع إصابات.

الهجمات الاسرائيلية اليوم لم تمنع مطلقي الطائرات والبالونات الحارقة من مواصلة عملياتهم ضد اسرائيل حيث اعلنت مصادر اسرائيلية اشتعال عشرة حرائق في الجنوب منذ الصباح.

وبحسب هارتس فقد بدا قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي و السياسيين والسكان الذين يعيشون بالقرب من حدود غزة يفقدون صبرهم مع الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي تضع الحقول والغابات على مهب النار. ونتيجة لذلك ، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي يفكر في اتخاذ اجراءات وخطوات أشد ضد أولئك الذين يطلقون الطائرات الورقية ، وكذلك بدء قادة الجيش في التفكير باتخاذ اجراءات التسهيلات الاستراتيجية الممنوحة للقطاع للضغط على حركة حماس لوضع حد لإطلاق قنابل حارقة ومتفجرات على إسرائيل.

واضافت هارتس ان الجيش الإسرائيلي اعتقد في البداية أنه يمكن أن يوفر اجراءات تكنولوجية لمنع هجمات الطائرات الورقية في وقت قصير ، ولكن مع ازدياد الضرر وفقدان السكان صبرهم ، قد يضطر الجيش الآن إلى اتخاذ إجراءات أقوى واسرع.

واضافت هارتس في هذه اللحظة ، يبدو أن الخطوات ستشمل الهجمات على منشآت حماس والهجمات على إطلاق الطائرات الورقية والبالونات حيث يمكن أن يؤدي الهجوم على مثل هذه الخليات إلى عدد أكبر من الضحايا مما قد يؤدي لتصعيد.

وكان جيش الاحتلال قد قال يوم امس السبت أنه نفذ ضربة بدون طيار بالقرب من سكان قطاع غزة الذين كانوا يطلقون بالونات حارقة إلى إسرائيل مما ادى الى جرح شخصان، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

وقال الجيش إن الحادث لم يكن يهدف إلى إلحاق الأذى بالفلسطينيين وكان الهدف من الهجوم هو العمل كرادع.

الصحيفة العبرية اشارت الى أن الطائرات الورقية والبالونات الحارقة التي أطلقت من قطاع غزة كانت وراء عشرة من الحرائق السبعة عشر التي اشتعلت في المجتمعات الإسرائيلية قرب الحدود يوم امس السبت.

وخلال الأشهر القليلة الماضية ، دمرت الطائرات الورقية والبالونات الحارقة حوالي 5000 دونم  من الحقول الإسرائيلية ، مما أسفر عن خسائر تقدر بنحو 7 ملايين شيكل (حوالي مليوني دولار).

وفي الأسبوع الماضي ، ذكرت صحيفة هآرتس أن المسؤولين العسكريين الإسرائيليين اعتقدوا أنهم لن يتمكنوا بعد الآن من ضبط النفس في مواجهة الأعداد الكبيرة من الطائرات الورقية الحارقة والبالونات التي أطلقت من غزة.

وبعد بضعة أيام ، رد الجيش الإسرائيلي على المسألة للمرة الأولى ، فأطلق رصاصة تحذيرية ضد مجموعة من الشبان الفلسطينيين في غزة كانوا يستعدون لإرسال بالونات قابلة للاشتعال إلى إسرائيل و وقع حادث مماثل يوم الجمعة عندما أطلقت إسرائيل النار على مجموعة تطلق بالونات متفجرة.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="335114,335113,335112" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!