الشريط الاخباري

قراقع : سلطات السجون الاسرائيلية انتهكت مشاعر الاسرى خلال ايام العيد

نشر بتاريخ: 18-06-2018 | أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN - قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان سلطات السجون الاسرائيلية انتهكت مشاعر الاسرى في السجون من خلال عمليات القمع والمضايقات عليهم خلال ايام عيد الفطر المبارك.

وقال قراقع في اول ايام العيد اقتحمت قوات مدججة قسم 11 في سجن نفحة بحجة ان الاسرى نشروا صورا لهم وهم يتناولون الحلويات في العيد مع العلم ان هذه الحلويات يتم شراؤها من كنتين السجن، وقامت القوات القمعية برش الاسرى بالغاز والاعتداء عليهم وعزل 8 اسرى في الزنازين واغلاق القسم وقطع التيار الكهربائي عن المعتقلين البالغ عددهم في قسم 11 – 120 اسيرا.

وأشار قراقع ان سلطات السجون اوقفت القنوات الفضائية التي تبث مباريات كأس العالم حتى لا يستطيع الاسرى مشاهدتها مما يدل على حقد ونوازع انتقامية لدى حكومة اسرائيل وسلطات سجونها. كما انها منعت الاسرى من ادخال الحلويات من الخارج او المواد الغذائية، وحرمت العديد من عائلات الاسرى من الزيارات.

وقال قراقع خلال ايام العيد استمرت حملات الاعتقالات الجماعية والواسعه في كافة البلدات الفلسطينية وشمل ذلك اعتقال اطفال موضحا ان حكومة اسرائيل لا تراعي مشاعر الاسرى الدينية والاجتماعية ولا كرامتهم وانسانيتهم وتتصرف كدولة عنجهية في المنطقة.

أقوال قراقع جاءت خلال زيارات ميدانية لعائلات اسرى في محافظتي بيت لحم والخليل بمناسبة عيد الفطر وذلك بمشاركة وفد من الهيئة واسرى محررين.

قراقع والوفد قاموا بزيارة والدة الاسير ناصر ابو سرور اقدم اسير في محافظة بيت لحم والذي يقضي 30 عاما بالسجون وهو محكوم بالمؤبد، وبزيارة الاسير المحرر نضال ابو عكر الذي قضى ما يزيد عن 12 عاما في الاعتقال الاداري، وعائلة الاسيرين علاء السكافي المحكوم بالسجن المؤبد، وشقيقه يوسف السكافي المحكوم 30 عاما، وعائلة الاسير المريض اياد حريبات المحكوم بالمؤبد، وعائلة الاسير منيف ابو عطوان المحكوم بالمؤبد.

شارك هذا الخبر!