الشريط الاخباري

الاتحاد العام لعمال فلسطين ينعى شهيد لقمة العيش من جنين ويدعو لضرورة توفير شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل

نشر بتاريخ: 23-06-2018 | متفرقات
News Main Image

رام الله/PNN - قال الاتحاد العام لعمال فلسطين في بيان له اليوم بأن عاملاً فلسطينياً لقي مصرعه ، اليوم السبت ، بعد أن سقط غن ارتفاع 12 مترا في موقع للعمل في الناصرة العليا داخل أراضي 48.

وتقدم الاتحاد العام لعمال فلسطين بتعازيه الحارة لعائلة العامل ، شهيد لقمة العيش " جمال هاني أحمد عليات " من مدينة جنين ، حيث قالت " مصادر إسرائيلية " للإعلام إن العامل سقط في من أعلى الفتحة المخصصة للمصعد والتي يبلغ ارتفاعها 12 مترا .

وأكد محمود أبو الوفا ، الأمين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين ارتفاع معدلات الوفاة وإصابات وحوادث العمل في الداخل الفلسطيني وفي سوق العمل " الإسرائيلي " بين صفوف العمال الفلسطينيين في ظل انعدام وسائل الصحة والسلامة المهنية والتعامل بازدواجية المعايير فيما يتعلق ببيئة العمل عندما يتعلق الأمر بالعامل الفلسطيني الذي يحرم من كافة حقوقه العمالية وتمارس بحقه كافة أشكال الظلم والاضطهاد والتمييز العنصري .

ودعا أبو الوفا إلى التحقيق في ظروف الحادث ومتابعة الأمر لعدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة التي يذهب ضحيتها في معظم الحالات العمال العرب من الداخل والعمال الفلسطينيين الذين يعملون داخل الخط الأخضر .

وأضاف أبو الوفا أن الاتحاد العام لعمال فلسطين سيتابع الأمر مع الجهات المختصة لضمان كافة الحقوق للعامل الذي توفي اليوم ، معتبراً انه قد التحق بقافلة شهداء لقمة العيش ، الأمر الذي يتطلب مواجهة ظروف العمل والمطالبة بتحسين بيئة العمل لعدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة .

شارك هذا الخبر!