الشريط الاخباري

الإعلان عن إنشاء أول مشفى للتأهيل بجنين وبدء البناء بمشفى الرئيس محمود عباس شمال الخليل

نشر بتاريخ: 25-06-2018 | محليات
News Main Image

جنين/PNN-أعلن وزير الصحة د. جواد عواد عن قراره بإنشاء أول مستشفى حكومي للتأهيل في بلدة قباطية جنوب محافظة جنين وذلك بتعليمات من دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله.

كما وأعلن عن البدء ببناء مستشفى الرئيس محمود عباس الحكومي في مدينة حلحول شمال الخليل، وذلك بعد حصول الوزارة على الموافقة النهائية بالبدء بالبناء من الحكومة الإيطالية.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها وزير الصحة لمحافظة جنين، رافقه خلالها عدد من المدراء العامون ورؤساء الدوائر والمسؤولين في الوزارة.

وشملت الجولة عقده إجتماعات منفصلة مع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان في مقر المحافظة، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي في قباطية، إضافة الى جولة تفقدية في مستشفى الشهيد سليمان خليل الحكومي شملت عدد من أقسامه والمرافق التابعة له.

وقال وزير الصحة خلال زيارة لمبنى تم تشييده بدعم وتبرع من عدد من الجهات المحلية والعربية " أعلن عن إنشاء وتجهيز هذا المبنى ليصبح أول مستشفى حكومي للتأهيل، والذي سيخدم المواطنين والمرضى في جنين والمحافظات المجاورة وسيعمل على توطين الخدمات الطبية في مجالات التأهيل والمتابعة الطبية".

وتوقع الوزير عواد بأن يتم تجهيز وتشغيل مستشفى التأهيل خلال الثلاثة شهور القادمة بسعة مبدأية تصل الى 25 سرير.

من جانب أخر تفقد وزير الصحة أعمال بناء قسم المطبخ الجديد في مستشفى جنين الحكومي، حيث أكد أن العمل جار على إنشاء وحدة القسطرة وجراحة القلب في المستشفى، مضيفا أن العمل جار أيضا على بناء و تجهيز وتأثيث قسم المختبر.

وعن مستشفى الرئيس محمود عباس قال وزير الصحة " تلقينا اليوم الموافقة النهائية من الحكومة الإيطالية بالبدء بالبناء، وعليه أعلن البدء بتنفيذ المشروع وبدء البناء بشكل مباشر".

وأشار وزير الصحة الى أن أعمال البناء قد بدأت قبل 3 شهور في مستشفى دورا الحكومي جنوب الخليل، وبتمويل من الحكومة الإيطالية، والعمل جار على تجهيز المخططات الهندسية اللازمة لإنشاء مستشفى في بيت ساحور بدعم من الحكومة الهندية وبتكلفة تصل الى 40 مليون دولار.

شارك هذا الخبر!