مجموعة شبابية المبرمجين العرب تطلق تطبيق مغترب فوود لربط المغتربين في بلاد المهجر بالأكلات التراثية

غزة/PNN- أطلقت مجموعة شبابية المبرمجين العرب تطبيق مغترب فوود ويعتبر أول تطبيق الكتروني ذكي عربي عالمي يهدف الى ربط المغتربين في بلاد المهجر بالأكلات التراثية والشعبية المحلية ويساهم في تقريب المغترب من وطنه واهله.

ويعتبر تطبيق مغترب فوود منصة لتقديم اشهى المأكولات للمغتربين و الوافدين في الدول الاوروبية التي تتمثل في ألمانيا، و بلجيكا، و هولندا، و النمسا، و السعودية، و قريبا في باقي الدول; من خلال الجمع بين الطباخ و الاكيل في نفس المطنقة الجغرافية عن طريق نظام GPS.

ويعمل التطبيق على ربط المغتربين ( الأكيل ) الذين اشتاقوا لماكولات بلاهم بـ أقرب مطعم / أسرة منتجة / نقطة بيع مسجلة لدى التطبيق والتي تقدم له أشهى الوجبات الشرقية و العربية، مغترب فوود هنا ليقرب لهم دفء بلادهم عبر تقديم المأكولات العربية لهم بأيدي عربية. اما الطباخ أصبح بإمكانه الآن زيادة دخله من المنزل، اذا كانت لديه القدرة على الطبخ و التقديم الابداعي للأكل ، مما يوفر له التطبيق اتصال بزبائنه القريبه منه و يساعده على تأسيس عمله الخاص بحرفيه.

ويتميز تطبيق مغترب فوود بحسب القائمين بأنه لا يطلب من المشتركين دفع اي رسوم، وقال عبدالله جرغون وهو صاحب الفكرة “اتت الفكرة لتساعد المغتربين في بلاد الاغتراب والمهجر بأن يجدوا الأكلات العربية والشعبية التي افتقدوها، وايضا لتذكير المغتربين والمهاجرين ببلادهم الأم”.

وحول تسمية الموقع بـ مغترب فوود بين انه جمع بين كلمة مغترب ويُقصد بها كل إنسان أقام في بلاد غير بلاده ففارق الأهل والأوطان وسكن في شاسع البلدان، وكلمة فوود ويقصد بها جميع الأكلات التراثية والشعبية المحلية.

ويفتخر القائمون على المشروع بأن انجازهم عربي المنشأ مؤكدين أن العرب مهد الحضارات ولا نزال نسقي العالم علما ومعرفة متمنيا ان يحقق التطبيق تشاركية واسعة تنافس مواقع التطبيقات الأجنبية الكبرى.

وعن طريقة التسجيل في التطبيق أوضح عبدالله جرغون أنه من خلال كتابة (مغترب فوود، او تطبيق مغترب فوود ) في محرك البحث غوغل سوف تجد رابط التحميل مباشرة او الدخول الى موقع التطبيق ،بعد تحميل التطبيق يمكنك الاختيار ما بين مغترب او شيف،اذا كنت تجيد مهارة الطبخ يمكنك التسجيل كطباخ وإضافة الوجبات والأكلات التي تجيدها ،وإذا كنت تبحث عن أكلات شعبية يمكنك التسجيل كـ أكيل.

ودعا جرغون جميع المغتربين العرب إلى التسجيل في تطبيق مغترب فوود والمشاركة فيه ليكون بصمه لتذكير المغتربين والمهاجرين ببلادهم

وكان تطبيق مغترب فوود انطلق في خمسة دول على نظامي الأندرويد وIOS قبل أيام .

لتحميل التطبيق على الأندرويد:
https://bit.ly/2I5kbYg

لتحميل التطبيق على الأيفون

https://apple.co/2rnYCfa

 

Print Friendly, PDF & Email