الشريط الاخباري

في اليوم (29) لإضرابه عن الطعام نادي الأسير يقول ان الأسير حسن شوكة يعاني من تقيؤ مستمر وآلام شديدة في جسده

نشر بتاريخ: 01-07-2018 | أسرى , PNN مختارات
News Main Image

رام الله /PNN/ قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد أن الأسير حسن شوكة من محافظة بيت لحم يواصل إضرابه عن الطعام ضد اعتقاله الإداري وذلك لليوم (29) على التوالي.

ونقل محامي نادي الأسير عن الأسير شوكة خلال زيارة أجراها له في عزل معتقل "الرملة"، أنه يعاني من آلام شديدة في الكلى والرأس والعيون، إضافة إلى التقيؤ المستمر، وهزال في جسده.

وأكد الأسير شوكة أنه مستمر في رفضه لأخذ المدعمات وإجراء الفحوص الطبية، ويعتمد فقط في إضرابه على شرب الماء.

بالمقابل فقد نفذت إدارة معتقلات الاحتلال بحق الأسير شوكه إجراءات عقابية وقمعية منذ تاريخ إضرابه، تمثلت بعزله انفرادياً، واقتحام زنزانته من قبل وحدات اليماز، إضافة إلى عمليات النقل التعسفية بحقه، حيث جرى نقله ثلاث مرات منذ أن شرع بالإضراب في محاولة لإنهاكه وكسر إرادته.

وأضاف الأسير أن ممثلين عن إدارة معتقلات الاحتلال حضروا إلى عزله لإقناعه بالعدول عن خطوته مقابل وعود، إلا أنه أبلغهم أنه لن يعلق إضرابه مقابل وعود وأنه مستمر حتى حريته.

يذكر أن الأسير شوكة اُعتقل في تاريخ 28 آب/ أغسطس 2017 وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري في حينه، حيث أصدرت سلطات الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداري لمدة ستة شهور، وفي تاريخ الحادي عشر من تشرين الأول/ أكتوبر 2017 أعلن إضرابه عن الطعام حيث استمر لمدة (35) يوماً وعلقه بعد أن جرى تحويل ملفه إلى قضية، وكان من المفترض أن يُطلق سراحه بتاريخ (3) حزيران/ يونيو 2018 إلا أن سلطات الاحتلال حولته مجدداً إلى الاعتقال الإداري كما أن الأسير شوكة قضى ما مجموعه في سجون الاحتلال أكثر من (12) عاماً منها ثمانية أعوام في الاعتقال الإداري.

شارك هذا الخبر!