الشريط الاخباري

ادارة معتقل "نفحة" تهمل طبياً 3 اسرى مرضى وتماطل في علاجهم

نشر بتاريخ: 03-07-2018 | أسرى
News Main Image

اسرى/PNN- قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقرير صادر لها، صباح اليوم الثلاثاء، أن عدداً من الأسرى المرضى القابعين في عدة سجون إسرائيلية، يعانون من أوضاع صحية وحياتية قاسية، جراء السياسة المتعمدة التي تنتهجها إدارة المعتقلات بحقهم بتجاهل أمراضهم وعدم التعامل معها بشكل جدي.

وكشفت الهيئة في تقريرها عن ثلاث حالات مرضية تقبع في معتقل "نفحة"، ومن بينها حالة الأسير المسن صدقي الزرو التميمي (58 عاماً) من مدينة الخليل، والذي يشتكي من أمراض عديدة، فهو يعاني من مرض السكري ولديه مشاكل في العمود الفقري والقولون، وفي المعدة والأمعاء ولديه صعوبة في الإخراج، إضافة إلى حساسية من البنسلين وأدوية أخرى مما يفاقم من معاناته، وكما أنه لا يقوى على السير إلا بعكاز.

وأوضح الأسير التميمي لمحامي الهيئة عبيدات عقب زيارته له، أن وضعه في الفترة الأخيرة في تراجع مستمر، وأن إدارة المعتقل تماطل وتسوف في علاجه وتكتفي بإعطاءه المسكنات.

كما يعاني الأسير محمد الجواريش (32 عاماً) من مدينة بيت لحم من مشاكل في العيون ومن ديسكات في ظهره جراء ظروف التحقيق الصعبة التي تعرض لها، ولغاية اللحظة لم يتلق أي علاج ولم تجر له أية فحوصات طبية.

كما وذكر تقرير الهيئة أن الأسير رائد بلاونة (43 عاماً) من ضاحية الشويكة شمال طولكرم، يشتكي من مشاكل بالأسنان، وقد تدهور وضعه الصحي بعد خوضه الاضراب المفتوح عن الطعام العام الماضي، إضافة إلى معاناته من الباسور وهو بحاجة إلى إجراء عملية جراحية بأسرع وقت ممكن، غير أن إدارة معتقل “نفحة” لا زالت ترفض و تماطل في تحويله لاجراء العملية.

شارك هذا الخبر!