الشريط الاخباري

تأجيل النظر بطلبات الافراج المبكرة عن الأسيرين المريضين عبد القادر ومسلم

نشر بتاريخ: 03-07-2018 | أسرى
News Main Image

بيت لحم/PNN- أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوسف نصاصرة، بأن ما يسمى "لجنة الإفراجات المبكرة" والتي عقدت جلستها اليوم في معتقل "إيشل"، أجلت النظر في طلب الإفراج المبكر عن الأسير المريض رجائي عبد القادر، ليوم الثلاثاء القادم 10/7/2018.

وأوضح نصاصرة أن قرار التأجيل من لجنة الافراج جاء بذريعة إعطاء وقت كاف لأطباء إدارة معتقلات الاحتلال لاعداد تقرير طبي حول حالة الأسير عبد القادر.

علماً بأن الأسير عبد القادر (35 عاماً) من بلدة دير عمار قضاء رام الله، مصاب بسرطان الكبد والرئة، وتفاقمت حالته في الفترة الأخيرة، حيث يعاني حالياً من أوجاع في الصدر، ويصاب بحالة دوخة وأوجاع في الكبد، ولا يستطيع النوم سوى 3 ساعات من شدة الألم.

كما وأجلت "لجنة الإفراجات المبكرة" والتي انعقدت يوم أمس في معتقل "النقب" جلستها للنظر في طلب الافراج المبكر عن الأسير المريض سعيد مسلم، وذلك حتى تاريخ 13/8/2018.

وجاء قرار التأجيل من لجنة الإفراج المبكر، بدعوى انتظار تقرير جهاز المخابرات الإسرائيلية "الشاباك" حول الأسير مسلم.

ومن الجدير ذكره أن الأسير مسلم (44 عاماً) من بلدة تلفيت قضاء نابلس، من أصعب الحالات المرضية القابعة في معتقلات الاحتلال، فهو يعاني من عدة مشاكل صحية أبرزها مشاكل في القلب، وآلام في صدره وأصابع قدميه ويديه مع وجود انتفاخات بسبب تبعات إصابته بجلطة قلبية.

وفي سياق ذي صلة، ذكرت الهيئة أن ما يدعى محكمة ثلثي المدة "شليش" والتي انعقدت يوم أمس في معتقل "النقب" أجلت جلستها للنظر في طلب الإفراج عن الأسير مهند الأغبر (32 عاماً) من مدينة نابلس، حتى تاريخ 22/10/2018.

شارك هذا الخبر!