PNN بالفيديو: جمعية العربية تستقبل رئيس وزراء إقليم والونيا البلجيكي وتطلعه على قسم الصحة النفسية

بيت لحم/ PNN/ استقبلت ادارة مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل،رئيس الحكومة الفيدرالية لمقاطعة والوني بروكسيل رودي ديموت الذي زار المستشفى للاطلاع على عمل قسم الصحة النفسية التابع للجمعية في اطار علاقة التوأمة مع محافظة بيت لحم.

وشملت الزيارة عرض لانشطة القسم من قبل رئيسة قسم الصحة النفسية سهى شحادة حيث تم ايضا تنظيم جولة على مرافق القسم الذي جعل من مستشفى الجمعية العربية من أوئل المؤسسات التي اعطت اهتماما واسعا بهذا الموضوع.

و قال رئيس مجلس إدارة  مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل موسى درويش: ” تشرفنا اليوم بزيارة الوزير البلجيكي حيث اطلع على  قسم الصحة النفسية التابع لجمعية بيت لحم العربية وقدمت الدكتورة سهى شحادة رئيسة القسم للضيف عرضا حول النشاطات التي يتم تنفيذها.

وأضاف درويش: ” جمعية بيت لحم العربية والقسم التابع لها من أوائل المؤسسات الفلسطينية اللواتي تعاملن مع موضوع الصحة النفسية الذي يعتبر من المواضيع الهامة التي بدأت المؤسسات تنتبه له ، في الجمعية ندعو دائما إلى تطوير هذا القسم والتأكيد على اهميته ونشاطاته المهمة جدا”.

واكد درويش على ان الجمعية سباقة في عملية التأهيل والتركيز على تطوير الكادر البشري الذي يعمل في الجمعية ليكون على اتم الاستعداد لتغطية كافة الحالات في كافة اقسام الجمعية.

من جهتها قالت رئيسة قسم الصحة النفسية في مستشفى بيت لحم العربية للتأهيل سهى شحادة أن هذه الزيارة تأتي ضمن زيارات الحكومة البلجيكية تدعمها من خلال شراكتها مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وأضافت شحادة: ” بالنسبة لنا هذه الزيارة مهمه جدا لانها أوضحت لنا مدى اهتمام الحكومة البلجيكية بالصحة النفسية خاصة عند الاطفال، حيث نتعامل في هذا القسم مع الاطفال الذين يعانوا من مشاكل نفسية، ونعمل مع مؤسسات مجتمعية شريكة مع الجمعية العربية والتي تستقبل  اطفال ذوي اعاقة او اطفال من المجتمع المحلي، بجانب العلاج النفسي والطب النفسي الذي نقدمه للأطفال لدينا برامج توعوية مع وزارة التربية والتعليم في المحاقظة” .

وشددت شحادة على ان القسم عمل في الفترة الاخيرة نعمل على الجانب التربوي والترفيهي حيث لدينا مشرفة تربوية تعمل مع الاطفال في روضات المحافظة حيث لدينا قسم العاب ومكان حر نستقبل فيه الاطفال لنخرجهم من الظروف التي يعيشوها، وخدمة الصحة النفسية تأتي بالتكامل مع كافة الخدمات الاخرى لان فكرتنا في الجمعية العربية هي تقديم الخدمة بشكل متكامل لكافة الاشخاص الذين ياتوا لنا”.

بدوره قال رئيس الحكومة الفيدرالية لمقاطعة والوني بروكسيل رودي ديموت ان هذه الزيارة للجمعية العربية للتأهيل للاطلاع على برامج التعاون مع هذه المؤسسة الرائدة في اطار التعاون بين البلدين.

وأضاف الضيف البلجيكي الكبير: ” هذا التعاون يأتي تحديدا من جانب الجزء الفرنسي ببلجيكا حيث صوت البرلمان الخاص بنا لتعزيز العلاقات ونحن هنا لزيارة المشاريع التي تندرج تحت هذه الاتفاقيات التي تتعلق بحماية الطفولة والتلعيم والتبادل الثقافي” .

وتأتي هذه الزيارة ضمن مشروع التعاون لتطوير قدرات ومهارات الاشخاص ذوي الاعاقة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي من خلال وسائل الاعلام الشريكة.

Print Friendly, PDF & Email