الشريط الاخباري

ساوثجيت: نفكر في السويد من الآن.. ولن نخضع للتاريخ

نشر بتاريخ: 04-07-2018 | رياضة
News Main Image

لندن/PNN- أكد جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، أنه فخور بلاعبيه، وذلك عقب التأهل للدور ربع النهائي لكأس العالم في روسيا، وإقصاء كولومبيا.

وتأهل المنتخب الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي لمواجهة السويد، بعد تخطي كولومبيا بركلات الترجيح (4-3)، وذلك عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وقال ساوثجيت، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة بحضور : "فخور بفريقي لأننا سيطرنا على 90 دقيقة.. اللاعبون كانوا ملتزمين، المباراة كانت جيدة لفريق شاب".

وأضاف: "سيطرنا على الأمر في الوقت الإضافي رغم هزة الهدف.. نحن نؤمن بمجموعة اللاعبين الحاليين".

وتابع: "الملعب كان منقسمًا بنسبة 5 إلى 1 بالنسبة للجماهير التي دعمت كولومبيا، ورغم ذلك قدمنا مباراة قوية، إنها ليلة خاصة بالنسبة لنا".

وحول طريقة اللعب وأداء اللاعبين، قال ساوثجيت: "أغلقنا كل المساحات، وفي الشوط الثاني خلقنا العديد من الفرص، ولكن جاء هدف كولومبيا مفاجئًا لنا".

واستكمل: "كنت أؤمن بالحارس بيكفورد، وأنه قادر على التصدي لركلة جزاء، وتسديد اللاعبين للركلات كان مميزا أيضًا.. لقد تعرضنا لضغط كبير، أعتقد إنها لحظة مهمة".

وتعليقًا على خروج كايل ووكر من المباراة في الأشواط الإضافية، أضاف: "لا أعلم شيئا عن إصابات اللاعبين في الوقت الحالي".

ودعا ساوثجيت إلى التفكير في مباراة ربع النهائي من الآن، وقال: "نفكر في السويد منذ هذه اللحظة، لديهم لاعبون أقوياء وهم فريق مميز جدًا، ستكون مباراة صعبة للغاية وعنيفة".

وأضاف: "علينا الآن سرعة الاستشفاء لأننا لعبنا 120 دقيقة، اللاعبون نفذوا كل شيء طلبناه وقاموا بما عليهم، طالبتهم بالهدوء بعد الهدف، ولم يكن الأمر يتطلب الصراخ فيهم".

ووجه ساوثجيت التحية لجماهير المنتخب، وقال: "لدينا مشجعون رائعون، والجميع في إنجلترا سعداء، إنها لحظة مهمة لنا".

وأشاد بطريقة لعب فريقه خلال المباراة، مضيفًا "كنا أذكياء وتعاملنا مع الوضع بذكاء، لم نرتكب أخطاءً مثل الخصم على مستوى التحكيم، وقدمنا ما نستحق عليه الفوز، نتمنى أن نحقق المزيد ولا يجب أن نخضع لأرقام التاريخ أو التوقعات".

وأبدى ساوثجيت اندهاشه من تصدي حارسه بيكفورد لركلة الجزاء الأخيرة من باكا، وقال: "لقد تصدى ببراعة لركلة الترجيح، لا أعرف كيف تصدى لها على هذا الارتفاع".

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!