عودة وجايكا توقعان مذكرة تفاهم لتطوير الصناعة وترويجها

رام الله/PNN- وقعت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة و الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع التطوير والترويج الصناعة الفلسطينية وخاصة في المدن الصناعية على ان تكون مدنية اريحا الصناعية الزراعية نموذج مبدئياً في تنفيذ هذا الدعم.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعت في مقر الوزارة، بحضور سفير اليابان لدى دولة فلسطين تكيشي أوكوبوو وممثلين عن وزارة الاقتصاد الوطني وهيئة المدن والمناطق الصناعية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، لتعزيز قدرات القطاع الصناعي في فلسطين بما يمكن من تعظيم قدراته التصديرية من خلال برامج المدن الصناعية.

وسيعمل الجانبان بموجب مذكرة التفاهم على تطوير قانون المدن الصناعية والمناطق الحرة واللوائح التنظيمية المنبثقة عنه، وعقود الامتياز و تطوير خدمات النافذة الاستثمارية الموحدة، ومراجعة خطط العمل للمطورين والمصانع، وتقديم الخدمات الاستشارية لتطوير خطط المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المدن الصناعية.

كما سيتم العمل على اعداد دليل التعليمات الخاصة في ادارة وتشغيل مشاريع المدن الصناعية، وتقديم خدمات استشارية لتطوير خطط العمل الخاصة بالمصانع والشركات العامة في مدينة اريحا الصناعية والمدن الصناعية الاخرى.

وأعربت الوزيرة عودة عن بالغ شكرها وتقديرها لليابان حكومة وشعباً على الدعم المستمر الذي تقدمه للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات، ولتحسين الاقتصاد الوطني من خلال تنفيذ مشاريع تنموية وإستراتجية في مقدمتها مشروع مدينة اريحا الصناعية الزراعية.

بدوره أكد السفير الياباني على استمرار دعم بلاده لفلسطين حكومة وشعباً ومواصلة دعم مدينة اريحا الصناعية من خلال مشاريع المرحلة الثانية والطاقة الشمسية لتوفير الطاقة في المدنية الصناعية ومركز الحاضنات الصناعية التكنولوجية المعلوماتية لتطوير المدينة الصناعية في هذا المجال.

Print Friendly, PDF & Email