بيت لحم :نقابة المهندسين تطلع المحافظ البكري على جهود وعمل النقابة وتبحث معه تطوير اليات و سبل التعاون

بيت لحم/PNN/ عقد عطوفة المحافظ اللواء جبرين البكري اليوم في مقر المحافظة اجتماع مع وفد من نقابة المهندسيين الفلسطينيين في محافظة بيت لحم حيث ضم الوفد رئيس الفرع المهندس عصام قمصية والمهندس عفيف تويمه عضو لجنة الفرع والمهندسه حنان طه وحنا جريس عطالله وهشام دية.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء مشددا على اهمية الدور الذي تلعبه نقابة المهندسيين الفلسطينين في مختلف انحاء الوطن عموما وبيت لحم خصوصا مشيرا الى ان عمل النقابة يتقاطع مع الكثير من المؤسسات الرسمية وعلى راسها وزارة الحكم المحلي والمجالس المحلية والبلدية ووزارة الاشغال العامة والدفاع المدني ولجنة السلامة العامة والسلامة المهنية وغيرها من المؤسسات ذات العلاقة.

وأعرب اللواء البكري عن إهتمامه بعمل نقابة المهندسين مشددا على اهمية ان يكونوا جزء مهم بعضوية المجلس الإستشاري للمساهة في متابعة القضايا الهامة التي تواجة المحافظة وتشكل معيق في إستمرارية العمل خصوصا في مجالات البناء والتخطيط للبنى التحتية والطرق .

وعبر المحافظ البكري عن امله بان يتم توجيه كافة الإمكانيات والقدرات العلمية والعملية من كافة النقابات وعلى راسها نقابة المهندسين لتعريف المواطن باهمية عملها لكسب ثقة المواطن وتحسين الصورة النمطيه عن أداء المؤسسات ليصبح المواطن اينما كان شريكا حقيقيا في إيجاد البدائل والحلول للقضايا العالقة التي تواجهه بشكل يومي .

وأشار البكري الى أهمية اعتماد الخطة الإستراتيجية كبوصله للعمل وخصوصا لدى نقابة المهندسين لما فيها من أهمية لتحقيق إحتياجات المحافظة في مجالات عدة .

ودعا المحافظ البكري نقابة المهندسيين ببيت لحم الى المشاركة في المجلس الاستشاري ليكونوا جزء  في نقل رسالة بيت لحم للعالم كمدينة مهد المسيح بشكل حضاري يتناسب مع قيمتها وأهميتها الدينية والتراثية والتاريخية .

من جهته قد رئيس فرع نقابة المهندسين الفلسطيين في بيت لحم المهندس عصام قمصية شرحا مفصلا عن دور النقابة في المحافظة والاليات التي تسير عملها بالتعاون مع الجهات المختصة في مجالات عدة.

وثمن رئيس فرع نقابة المهندسيين في بيت لحم بمبادرة المحافظ البكري لتكون النقابة جزء من المجلس الاستشاري معربا عن اعتزازه واعتزاز النقابة بهذه المبادرة التي تعكس ثقة عالية من قبل راس الهرم بالحكومة الفلسطينية ببيت لحم بنقابة المهندسين مؤكدا ان وجود النقابة بالمجلس الاستشاري يمثل وسام شرف للنقابة ولكافة اعضاءها.

كما تطرق قمصية الى نشاطات وجهود النقابة المختلفة ومنها شراء النقابة لاراضي للمهندسيين في اكثر من موقع في اطار تعزيز حضورهم وتقويتهم الى جانب القرب بالانتهاء من العمل في مقر النقابة الجديد بدل المستاجر حاليا .

واعرب قمصية عن امله بحضور ورعاية المحافظ البكري لافتتاح مقر نقابة المهندسيين الجديد في مدينة بيت لحم والذي سيشكل رافعة لعمل النقابة على اكثر من زاوية عمل للنقابة.

كما تطرق رئيس فرع نقابة المهندسيين واعضاء النقابة الى فعاليات مختلفة تنفذها النقابة مثل الانشطة بالمناسبات للمهندسيين ومشاركة النقابة في مختلف الفعاليات الوطنية والدينية بهدف اشراك المهندسيين بهذه المناسبات مشيرا الى جهود وعمل  لجنة المهندسين الشباب في المشاركة في العديد من الأعمال التطوعية والتي كان ابرزها العمل في تكية ستنا مريم العذراء وكذلك المشاركة في قطف الزيتون في المناطق المهددة بعدة مناطق من المحافظة.

وأعرب عن أملة في دعم ومشاركة المحافظة وعلى رأسها عطوفة المحافظ في جميع الأنشطة التي تقوم بها النقابة من ورشات عمل ومؤتمرات.

واتفق المحافظ البكري ورئيس لجنة فرع نقابة المهندسيين ببيت لحم على تعزيز التواصل والتعاون بما يساهم بخدمة قضايا شعبنا ومجتمعنا الفلسطيني خصوصا في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الوطنية الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email