أخبار عاجلة

مؤسسة سوا و فيسبوك:” معا لوقف العنف الالكتروني “

رام الله /PNN/  رامي دعيبس- حصلت مؤسسة سوا على صفة شريك موثوق به لفيسبوك وبذلك اصبحت واحدة من ضمن شبكة الشركاء الموثوقين مما يخولها الاتصال المباشر مع شركة فيسبوك وانستغرام وماسنجر و التبليغ عن اي عنف الكتروني.

وقال المحامي جلال خضر المستشار القانوني لمؤسسة سوا إننا بالشراكة مع فيسبوك نعمل على المساعدة في الحد من الاعتداءات و الاساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال هذه الشراكة المهمة.

وأفاد خضر بان أي مواطن فلسطيني يتعرض للاساءة من خلال رسائل الكترونية أو مشاركات تسيء له وتهدف لإثارة التمييز والكراهية ضده أو نشر صور أو أفلام بقصد الإساءة, عليه الاتصال على الرقم المجاني لمؤسسة سوا (121) من الجوال أو الخط الثابت ولمنطقة القدس على الرقم المجاني (121-500-1800) ما بين الساعة التاسعة صباحا وحتى منصف الليل طيلة أيام الأسبوع , او التواصل معنا عبر البريد الالكتروني على العنوان التالي ([email protected]).

بوجود طاقم متخصص في مؤسسة سوا و بالتعاون مع قيسبوك سيتم دراسه الحاله لاتخاذ الاجراء المناسب لازالة الاعتداء مع ضمان السرية و الخصوصية المطلقة حول الحالة .

وشدد المحامي خضر أن الاساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي تشمل فيسبوك وانستغرام وماسنجر تتضمن التمييز والكراهية و الاهانات المستندة على أساس العرق واللون والدين والجنس وتتضمن على شتائم أو كلمات نابية وكذلك التحرش و ايضا نشر أي تعليقات أو صور أو أفلام تتضمن اعتداء او اساءة بالاضافة الى الاساءة للأطفال عبر نشر صور أو أفلام مؤذية لهم أو نشر كلمات نابية أو شتائم تسيء لهم.

ودعا خضر كافة المؤسسات العاملة في مجال مكافحة العنف عبر وسائل التواصل الاجتماعي للتعاون بهدف دعم الضحايا و الحد من الاضرار الناجمة عن العنف.

Print Friendly, PDF & Email