أخبار عاجلة

كهرباء القدس تواصل جهودها لتطوير قطاع الطاقة الشمسية والمتجددة

القدس/PNN-تواصل شركة كهرباء القدس جهودها ومشاوراتها من أجل تطوير قطاع الطاقة الشمسية والمتجددة في مناطق امتيازها، وذلك عبر رفده بالخبرات الفضلى في سبيل تطوير هذا القطاع بالشراكة مع شركة زورلو التركية.

ويأتي هذا الجهد المستمر تماشياً ودعماً لإستراتيجية الحكومة في تطوير وتفعيل الإعتماد على مصادر للطاقة البديلة والمتجددة والتخفيف من الإعتماد على الكهرباء المستوردة من الجانب الإسرائيلي.

وفي هذا السياق عقدت الشركة مشاورات مع وفد من البنك الأوروبي في القدس، بحضور السيد يوسف الدجاني ومديرها العام م. هشام العمري، لإعادة الإعمار والتنمية وذلك لبحث سبل دعم البنك الأوروبي لقطاع الطاقة المتجددة وخاصة الشمسية وذلك عبر ايجاد اّليات تمويل هكذا مشاريع.

وشملت المشاورات أيضا تقديم الدعم الفني لتمكين مشاريع الطاقة الجديدة. بالإضافة إلى البحث في سبل تطوير منظومة العدادت الذكية للحد من الفاقد الفني والسرقات وتحسين الجباية المالية للشركة، هذا بالإضافة إلى استكمال استبدال العدادات القديمة بعدادات ذكية، هدفها زيادة ورفع نسب التحصيل وتخفيض الفاقد الاسود، مما يؤدي الى تمكين الشركة من الوفاء بالتزاماتها وخصوصا في ظل اوضاع امنيه صعبه عانت منها الشركة من اعتداءات وسرقة التيار .

وناقش الاجتماع ايضا ربط محافظتي اريحا ورام الله والبيرة بتزويد حلقي هدفه التزويد الامن بين المحافظتين ونقل اي طاقه منتجه بمحافظة اريحا الى منطقة رام الله والبيرة، حيث سيبلغ طول الخط ٢٠ كيلومتر وقد تقدمت الشركة بطلب الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية.

وتستمر الشركة في التشاور مع كافة الأطراف الوطنية والتنموية الدولية وذلك من أجل النهوض بهذا القطاع والحفاظ على الأمن الطاقي في خدمة الإقتصاد والمواطنين ودعم ديمومة واستمرارية الشركة في القدس.

Print Friendly, PDF & Email