الشريط الاخباري

بالفيديو والصور: الاحتلال يفرج عن منيب المصري بعد اعتقاله لساعة ومنع عقد مؤتمر "الوقف" بالقدس المحتلة

نشر بتاريخ: 14-07-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس/PNN- أفرجت سلطات الاحتلال، عن رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس ورجل الأعمال منيب المصري، بعد احتجازه والتحقيق معه في القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال احتجزت المصري لما يقارب الساعة وحققت معه، ثم أفرجت عنه.

وقالت مصادر محلية في القدس ان قوات الاحتلال حاصرت محيط الكلية، ومنعت عقد المؤتمر الذي تنظمه الهيئة الاسلامية العليا في القدس، وجمعية المحافظة على الوقف والتراث المقدسي، تحت عنوان "الوقف الاسلامي في القدس".

كما وحاصرت المتواجدين داخل الكلية من بينهم رئيس الهيئة الاسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، ورجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري، علما أنها ليست المرة الأولى التي يمنع فيها الاحتلال تنظيم فعاليات في المدينة المقدسة.

وسلمت مخابرات الاحتلال استدعاءات لعدد من المتواجدين للمثول أمامها للتحقيق.

استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، منع قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، عقد المؤتمر الأكاديمي الرابع والذي تنظمه "الهيئة الإسلامية العليا" في القدس والذي يأتي هذا العام تحت عنوان "الوقف الإسلامي في القدس"، وتشارك فيه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من خلال مؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية التي كانت ستقدم أوراق عمل خاصة بالوقف في مدينة القدس.

وقال ادعيس في بيان "إن الاحتلال الإسرائيلي بمنعه لهذا المؤتمر الأكاديمي ما زال يمعن في انتهاكاته الخطيرة التي يمارسها بشكل يوميّ في مدينة القدس سواء ما تعلق منها بالمقدسات والأملاك الوقفية والتاريخية والحضارية، أو ما تعلَّق بالجوانب الثقافية والأكاديمية؛ من منع للمؤتمرات وإغلاق للمؤسسات، وإلغاء للمحاضرات التي تبحث في حفظ وحماية الوقف الإسلامي والمسيحي في مدينة القدس، هذا الوقف الذي يثبِّت حقنا الديني والتاريخي في القدس.

وأضاف ادعيس، أن على الفعاليات الدينية، والسياسية والوطنية في القدس أن تقف موقفاً صلباً تجاه القدس وصورتها الحضارية والدينية والتي يعمل الاحتلال على محاولات طمسها بممارساته الوحشية وغير العقلانية، كما طالب المؤسسات الدولية بحماية حق شعبنا الفلسطيني في مدينته بأوقافها ومبانيها التاريخية والحضارية ومؤسساته السياسية والوطنية، فهي مدينة تحت الاحتلال، وليست جزءاً من دولة هذا الاحتلال.

[playlist type="video" ids="341765"]

شارك هذا الخبر!