الشريط الاخباري

PNN بتغطية متواصلة : ازدياد حدة التصعيد بغزة و تواصل القصف المتبادل والاحتلال ينشر قوات اضافية

نشر بتاريخ: 14-07-2018 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN/ ازدادت حدة التوتر على جبهة قطاع غزة جنوب دولة الاحتلال الاسرائيلي في ساعات ما بعد الظهر حيث قصفت اسرائيل مواقع عسكرية للمقاومة الفلسطينية التي ردت بدورها بقصف مواقع لجيش الاحتلال والمستوطنات الاسرائيلية برشقات من قذائف الهاون على مراحل.

وقالت المصادر الفلسطينية ان قوات الاحتلال وطائرات الحربية استهدفت مواقع تابعة للمقاومة الفلسطينية في اكثر من موقع حيث تم استهداف مواقع تابعة لسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي ومواقع كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس هذا بالاضافة الىمقار حكومية تابعة لحماس.

وقالت مصادر محلية في القطاع ان عدد من المواطنين اصيب بجروح طفيفة نتيجة القصف الاسرائيلي لمنطقة حي التفاح بغزة فيما قالت مصادر اسرائيلية ان ثلاث مباني تضررت نتيجة قصف المقاومة لمستوطنة ناتيف هعتسراه القريبة من حدود قطاع غزة.

وكانت انفجارات كبيرة قد سمعت بعد ظهر اليوم في انحاء مختلفة بقطاع غزة حيث كان اقوى هذه الانفجارات في خانيونس الى جانب انفجارات متتاليية في غرب مدينة غزةكما استهدف الاحتلال منزلا لقيادي من حركة الجهاد الاسلامي وجناحها العسكري.

وقالت مصادر فلسطينية ان طواقم الاسعاف نقلت اصبتان اخريان عقب القصف المدفعي الاسرائيلي لمناطق حدودية جنوب القطاع.

بدورها قالت المقاومة الفلسطينية انها قصفت مواقع لجيش الاحتلا لومستوطنيه ردا على العدوان الاسرائيلي محذرة اياه من استمرار التصعيد ومؤكدة انها على اتم الجاهزية للرد على مختلف الاعتداءات الاسرائيلية.

مصادر اعلامية عبرية قالت ان قوات لجيش الاحتلال تعرضت لاطلاق نار على الحدود دون وقوع اصابات كما قالت المصادر العبرية ان المقاومة الفلسطينية استخدمت صاروخ كورنيت المضاد للدبابات شرق خانيونس دون وقوع اصابات بصفوف جنود الاحتلال.

متحدث عسكري اسرائيلي وصف عمليات القصف بين المقاومة وجيش الاحتلال بانها الاعنف منذ العام 2014 وانها مرشحة للتصعيد حيث اشارت المصادر العبرية الى ان ما لا يقل عن 70 صاروخ سقطت بعد ظهر اليوم السبت على اسرائيل وان منظومة القبة الحديدة قامت باعتراض الكثير منها فيما سقط غالبيتها بمناطق مفتوحة .

المواقع العبرية الاسرائيلية قالت ايضا ان الجيش الاسرائيلي قرر نشر المزيد من قوات المشاة على حدود قطاع غزة تحسبا من محاولات تسلل للفصائل الفلسطينية وانصارها واستغلال الظروف الميدانية لتنفيذ عمليات داخل مستوطنات اسرائيلية على الحدود.

وقالت المواقع العبرية ان الجيش الاسرائيلي نفذ اليوم اكبر عملية استهداف لمواقع عسكرية للفصائل الفلسطينية ومخازن الاسلحة الى جانب تفجير احد الانفاق.   [gallery size="full" columns="1" link="file" ids="341818,341817,341808" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!