الشريط الاخباري

PNN بالصور : شهداء ومصابين نتيجة قصف الاحتلال لمقر الكتيبة وتضارب الانباء حول التوصل لتهدئة

نشر بتاريخ: 14-07-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

غزة/PNN/ استشهد طفلان فلسطينيان واصيب ما لا يقل عن خمسة عشر مواطنا اخرين في قصف احتلالي على مقر الكتيبة وسط مدينة غزة بعد ظهر اليوم .

وقالت مصادر محلية في قطاع غزة ان الطفلان امير النمرة 15 عام و الطفل لؤي كحيل 16 عام استشهدا  جراء استهداف منطقة الكتيبة بغزة.

وكان عدد من المواطنين قد اصيبوا جراء استهدف مقر الكتيبة وسط مدينة غزة حيث وصفت مصادر محلية اصابتهم بالخطيرة فيما قالت مصادر اسرائيلية ان الفصائل ردت باطلاق قذائف صاروخية وسط تزايد التهديدات بين الجانبان مما ادى لاصابة ثلاث مستوطنين اسرائيليين في ببلدة سديروت .

وياتي هذا القصف عقب انباء عن جهود مصرية واممية لتهدئة الاوضاع المتصاعدة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية في مواجهة نهارية وصفت الاوسع والاعنف منذ العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة هام 2014.

مصادر اسرائيلية قالت ان مصر وقطر تبذل جهود كبيرة للتوصل لوقف لاطلاق النار الا ان اسرائيل رفضت الوساطة المصرية القطرية وقررت  تكثيف الهجمات على القطاع فيما قالت مصادر مصرية ان الجهود المصرية اثمرت عن التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار دون تاكيد من الاطراف.

بدوره أجرى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي تقييماً للوضع مع قيادة المنطقة الجنوبية وضباط كبار آخرين: "لقد قمنا بازالة موقع لحماس عن الوجود و هذه رسالة مهمة. نحن نخطط أيضا لتوسيع إطلاق النار باتجاه قطاع غزة "

واضاف رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال غادي ايزنكوت، انه يجري في مقر قيادة المنطقة الجنوبية جلسات متواصلة لتقييم الوضع بحضور قائد المنطقة الجنوبية اللواء هرتسي هليفي، رئيس العمليات، اللواء اهارون هاليفا، قائد فرقة غزة، العميد يهودا فوكس وقادة آخرين حيث يجري تقييم الوضع  وأنشطة التأهب  لتنفيذ مزيد من الخطوات العملياتية التي قد تكون مطلوبة.

واضاف رئيس اركان الاحتلال  ان الجيش يعمل ضد الأنشطة من قبل منظمة حماس بالقرب من الحدود  مشددا على انه سيتم زيادة شدة الحزم حسب الضرورة.

واشار  رئيس اركان الاحتلال ان اسرائيل ستواصل العمل على تحسين الوضع الأمني وتعزيز ثقة سكان الجنوب بالجيش وبانفسهم".

واكد ايزكونت على ان هناك ثلاث امور تحدث في غزة وجنوب اسرائيل ويجب ان تتوقف ولا يمكن أن تستمر وهي اطلاق الطائرات والبالونات الحارقة و العمليات والمسيرات واجتياز الحدود واطلاق الصواريخ من وقت لاخر حيث تعتزم اسرائيل وقف كل هذه الممارسات التي تنفذ بقرار من حركة حماس".

على صعيد ذات صلة قال أحد كبار ضباط القوات الجوية الاسرائيلية في أعقاب التصعيد في الجنوب إن "حماس ستندم على ذلك إذا ما وسعت نطاق إطلاق النار ، لكننا مستعدون لذلك".

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="341831,341830,341841,341840,341839,341838,341817" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!