الشريط الاخباري

غرفة الخليل تطلع قيادة المنطقة على الأوضاع الاقتصادية للمحافظة

نشر بتاريخ: 16-07-2018 | أقتصاد
News Main Image

الخليل/PNN- أطلعت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل قيادة منطقة الخليل على الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها محافظة الخليل وأبرز التحديات التي تواجه القطاعات الصناعية والتجارية المختلفة ورؤية غرفة الخليل للتعامل معها.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي قائد منطقة الخليل العميد بحري حازم ابو هنود يرافقه الرائد محمد الغرير والنقيب بلال دوفش والملازم خالد مسودة وذلك بحضور نائب أمين سر الغرفة التجارية المهندس أحمد حسونة ومنسق العلاقات العامة محي الدين سيد أحمد.

وفي مقدمة اللقاء رحب الحرباوي بالوفد الضيف، وأكد على العلاقة التكاملية بين استقرار الأمن والنمو الاقتصادي، مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تربط غرفة الخليل بالأجهزة الأمنية والتعاون المشترك معها في العديد من القضايا التي تهم الصالح العام.

وأطلع الحرباوي الوفد الضيف على اللجان المشتركة التي شكلتها غرفة الخليل وبلدية الخليل ومن ضمنها لجنة البلدة القديمة، والمشاريع التنموية التي تهدف لإعادة الحياة للبلدة القديمة والتي تهدف إلى تعزيز صمود أهلها والحفاظ عليها من التهويد ومن ضمنها السوق الاستهلاكي، والحافلات المجانية التي سيتم إطلاقها اليوم لنقل المواطنين من باب الزاوية إليها.

كما أثنى الحرباوي على دور الأجهزة الأمنية في حفظ الامن والنظام العام ومن ضمنها دور شرطة محافظة الخليل خلال شهر رمضان الماضي في تنظيم الحركة المرورية.

من جانب آخر، أطلع الحرباوي الوفد الضيف على أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجه العديد من القطاعات الصناعية والتجارية والخدماتية في المحافظة والتي من أبرزها ظاهرة تهريب الوقود، وارتفاع أسعار المحروقات، والاجتماعات المكوكية التي عقدتها غرفة الخليل مع ممثلي شركات النقل والمواصلات وأصحاب محطات الوقود وأصحاب الشاحنات وغيرهم من المحتجين على رفع الأسعار، حيث تم اللقاء بعطوفة المحافظ كامل حميد، الذي بدوره قام بالتواصل مع القيادة الفلسطينية ووضعها في الصورة.

من جانبه، أكد العميد أبو هنود إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الفلسطينية بالخليل التي تعتبر قلعة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، مشيراً إلى الحملات اليومية التي تشارك فيها قوات الأمن الوطني لمكافحة ظاهرة تهريب الوقود، منوهاً إلى أهمية هذا الاجتماع مع إدارة الغرفة التجارية لتنسيق الجهود المشتركة لخدمة الصالح العام والنهوض بالاقتصاد الوطني.

شارك هذا الخبر!