الشريط الاخباري

مصادر عبرية: حماس ستوقف الطائرات والبالونات الحارقة خوفا من اندلاع مواجهة شاملة

نشر بتاريخ: 18-07-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- ترجمة خاصة- قالت مصادر الاعلام العبري، صباح اليوم الاربعاء، نقلاً عن تقارير عربية انه اعتباراً من الأسبوع المقبل، ستوقف  حركة حماس إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، خوفا من المواجهة الشاملة مع إسرائيل.

ووفق ما جاء فقد طلبت مصر ومصادر أخرى من حماس وقف إطلاق الطائرات الورقية من أجل منع الحرب في غزة "في ظل الظروف الصعبة لسكان قطاع غزة"، وقال الجانب المصري إنه يجب وقف الهجمات حتى لا "نعطي إسرائيل سببا لهجوم عسكري كبير".

وعلق عضو الكنيست الاسرائيلي ايليت نحمياس ورابين من مخيم الصهيوني على موافقة لجنة القانون الوطني الاسرائيلي: "الصباح واضح، عندما سأصوت ضد القانون، خرير الدموع على خدي الحزب والشعب الوطني الذي عرف دائما على احترام وتنفيذ الدولة الأساسية من وجودنا هنا معا - إعلان الاستقلال. حقيقة أن الحكومة لا يهم على الإطلاق أن معظم سوف يصوت الكنيست لصالح مشروع القانون هذا يشهد على نهائي التخلي عن الآباء المؤسسين للدولة وخصوصا من حزب حيروت، الحزب، سواء من الليكود. أصبح القانون الوطني جزءا من قائمة عنصرية وتمييزية، والتي تتحول فقط Lbiis المكان المناسب المصلحة الوطنية. فقط حكومة غير آمنة لا تؤمن بقوة إسرائيل تحاول تقوية موقفها من قبلي القانون الأساسي العنصري الذي لا يوجد توافق واسع في الآراء ".

وأضاف "كانت قد سقطت قنبلة حارقة في روضة أطفال في موشاف سدوت النقب لم تكن هناك إصابات ولم يحدث أي ضرر". "ذهبنا مع الأطفال اللعب في الفناء بعد الغداء"، وقال المعلم، سبعة المباركة، "بعد خمس دقائق حلت لنا شيئا حرق من السماء بالدخان. أدركت مستقيم كان الكوكتيلات البالون".

وأضاف باروتشي "في غضون 15 ثانية كنا في غرفة آمنة. أخلينا الجميع وكان الأطفال يعملون بشكل صحيح." دخلنا غرفة الأمن وقالنا "أغنية الفضائل". نحن واثقون من أن الحكومة الإسرائيلية تفعل كل شيء لحمايتنا ". وقالت المعلمة "لم يكن الأمر بسيطا ، وإذا كان قد سقط من قبل أحد الأطفال؟"

في وقت سابق من اليوم ، قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بجولة في قطاع غزة مع وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي غادي إيزنكوت.

شارك هذا الخبر!