الشريط الاخباري

مهرجان "للقدس نغني" وجولة عروض أوركسترا رام الله

نشر بتاريخ: 18-07-2018 | ثقافة وفنون
News Main Image

القدس/PNN- تستعد الكمنجاتي في صيف 2018 بأصوات وموسيقيين من فلسطين والعالم أن تضيئ مدينة القدس الشريف في مهرجان الجوقات وتحت اسم " للقدس نغني" والذي يبدأ من 26تموز وينتهي في 1 آب في مدينة القدس في أول عروض جولة اوركسترا رام الله والتي ستقدم لأول مرة في فلسطين السيمفونية التاسعة لبيتهوفن، ثم تستمر عروض الأوركسترا لغاية 5 آب في بيت لحم ونابلس ورام الله.

يتضمن " للقدس نغني" عروض غنائية لجوقات غنائية تستضيفهم جمعية الكمنجاتي من فرنسا وألمانيا وايطاليا وسويسرا واسبانيا، للغناء والأداء في مدينة القدس ليرافقهم أيضا موسيقيين ومغنيين فلسطينيين من أعمار مختلفة يشاركونهم في العزف والغناء.

أوركسترا رام الله والتي ستقدم جولة العروض الموسيقية ابتداءا من 1 إلى 5 آب ، تأسست في عام 2008 ضمن مشروع عزف سيمفونات بيتهوفن التسعة، اخذته جمعية الكمنجاتي على عاتقها، وفي هذا العام ستقدم السيمفونية التاسعة لأول مرة في فلسطين، بمشاركة طلاب فلسطينيين متقدمين في العزف يعزفون جنبا إلى جنب مع موسيقيين محترفين من العالم.

شكلت تجربة الأوركسترا حافز للطلبة الفلسطينيين، لإتاحة الفرصة لهم للعزف مع الموسيقيين المحترفين على مستوى العالم، والعمل معاً على انجاز سيمفونيات بيتهوفن، وللأداء أمام جمهور ضخم في الأماكن الهامة في فلسطين.

فيديو من أوركسترا رام الله: https://www.youtube.com/watch?v=hgV8_zeSLC8

شارك هذا الخبر!