الشريط الاخباري

هيئة الأسرى تختتم برنامج التدريب التحضيري لموظفيها الجدد

نشر بتاريخ: 18-07-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- إختتمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين البرنامج التدريبي التحضيري لموظفيها الجدد المثبتين والعاملين على نظام العقود المنتسبين للهيئة عامي ( 2016، 2017 )، والذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع ديوان الموظفين العام، حيث شمل موظفين من مختلف مراكز الهيئة ونادي الأسير في كافة المحافظات.

وأوضحت مدربة البرنامج في الهيئة فداء أبو لطيفة أنه شارك في البرنامج التدريبي 14 موظفا وموظفة، بهدف رفع كفاءة المؤسسة في دمج الموظفين الجدد بأسرع وقت في بيئة العمل، مما يسهل عليهم استيعاب مهام وظيفتهم ومسؤولياتهم، ويعزز قدرتهم وكفاءة المؤسسة نفسها.

وأكدت أبو لطيفة أن الدورات الخاصة بالبرنامج تهدف الى تقديم الموظفين الجدد لزملائهم في العمل بشكل أسرع لتكوين علاقات أفقية وعمودية بينهم، لفهم طبيعة عمل الدوائر التي يعملون بها وعلاقاتها بباقي الأقسام والدوائر لتحقيق أهداف المؤسسة.

وبينت مدربة البرنامج أن الدورة عقدت على خمسة أيام، ركزت مواضيعها التدريبية حول أساسيات التشريعات المتعلقة بقانون الخدمة المدنية، ومدونة السلوك للعاملين في الوظيفة العمومية، والنظام الإداري والهيكلي، والمالية العامة، والنوع الاجتماعي، واستخدام تكنولوجيا المعلومات في العملية الادارية، والتشريعات المتعلقة بقانون التقاعد الفلسطيني.

يجدر الإشارة الى أن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة التابعة لديوان الموظفين العام، نظمت خلال السنوات الماضية العديد من الدورات التدريبة، نتج عنها خلق كادر محترف مؤهل للتدريب، وتعتبر مدربة البرنامج فداء أبو لطيفة، والتي تشغل مدير دائرة التنسيق والمتابعة في وحدة مجلس الوزراء، ومسؤول ملف التوجيهي في الهيئة من أبرز الكوادر التي تقدم يرنامج التدريب للموظفين.

شارك هذا الخبر!