الشريط الاخباري

قلقيلية: منتدى المثقفين ينفذ ورشة عمل في التربية الموسيقية

نشر بتاريخ: 21-07-2018 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- نفذت جمعية منتدى المثقفين ورشة عمل تدريبية في التربية الموسيقية، وبمشاركة مجموعة من المتدربين من محافظة قلقيلية وبإشراف الفنان ضرغام جمعة، أستاذ التربية الموسيقية.

خالد جبر رئيس جمعية منتدى المثقفين أشار الى ان ورشة العمل التدريبية تأتي في سياق سلسلة ورش عمل تنفذها الجمعية لخلق حراك فني في محافظة قلقيلية، وضمن الشراكة والتعاون مع مؤسسة فنانين ضد الجدار البلجيكية، وفنانين أوروبيين متضامنين مع الشعب الفلسطيني Singing Palestine .

بدوره أشار منسق الأنشطة الثقافية والفنية في جمعية منتدى المثقفين الخيرية الفنان صهيب منصور الى ان ورش العمل تهدف الى إكساب المتدربين مهارات فنية متقدمة في العزف والايقاع، والعمل على إنشاء وتكوين فرق كورال للأطفال في محافظة قلقيلية والعمل على صقل شخصيات الأطفال وتنمية إبداعاتهم من خلال فرق الكورال، واستثمار الفن كرافعة لرفع الذائقة الأدبية والفنية لدى الأطفال على وجه الخصوص وفي المجتمع بشكل عام.

المتدرب براء عفانة شكر جمعية منتدى المثقفين الخيرية على اهتمامها بتوفير فرص للأطفال للتعبير عن ذاتهم، واستثمار العطلة الصيفية بأنشطة ثقافية وفنية، في حين اضافت المتدربة حلا داود الى أهمية وجود مراكز ثقافية في محافظة قلقيلية تُعنى بالأنشطة الثقافية والفنية لفتح آفاق للأطفال للأبداع الفني والموسيقي.

وقد تضمن البرامج التدريبي تعريف المشاركين بالآلات الموسيقية المختلفة، وكذلك تدريب عملي على الات الإيقاع والآلات الوترية.

شارك هذا الخبر!