الشريط الاخباري

7 مخاطر مرعبة لتناول المشروبات الغازية بصفة يومية

نشر بتاريخ: 21-07-2018 | الصحة
News Main Image

تنتشر الدراسات العلمية المؤكدة على خطورة تناول المشروبات الغازية باستمرار، ولكن دون أن يتنبه أحد لخطورتها الشديدة، التي تجعلنا نشير لبعض من الأسباب المخيفة التي يجب أن تلزمنا بعدم تناول مشروبات الصودا يوميا أبدا.

نقص الفيتامينات يتسبب حمض الفوسفوريك الموجود بالمشروبات الغازية، بجانب مادة الكافيين المدرة للبول، في طرد العناصر الغذائية والفيتامينات من الجسم، في غضون 60 دقيقة من تناولها، لذا فمع تناول مشروبات الصودا يوميا، تحدث الإصابة بنقص الفيتامينات عاجلا أم آجلا.

تآكل الأسنان الحمضية المرتفعة التي تتميز بها تلك المشروبات، وكذلك النسب العالية من السكريات الموجودة بها، تعمل على تجوف الأسنان والإضرار باللثة، لذا فمع زيادة احتمالية نقص فيتامين الكالسيوم بالجسم عند تناول مشروبات الصودا بكثرة، تزداد فرص إصابة الأسنان بالتسوس الشديد.

القلق والتوتر تحتوي عبوة المشروبات الغازية على نسب من الكافيين، تعادل تلك الموجودة بكوب كبير من القهوة، ما يعني أن الحرمان من تناول مشروبات الصودا لبعض الوقت، يتسبب قطعا في التعرض لصداع الرأس المزعج، وللقلق والتوتر المؤدي للاكتئاب أحيانا.

البدانة ليست الأزمة في الشكل الذي يتحول إليه الجسم وحسب، بعد اكتسابه للوزن الزائد، بل في الأضرار الصحية التي تنشأ لديه، والتي تؤثر بالسلب على القلب والأوعية الدموية، وكذلك المفاصل والعظام التي تتضرر من الأصل نتيجة معاناتها من نقص الكالسيوم.

مشكلات الجلد

يشار إلى أن التأثير السلبي الذي يحظى به الجلد جراء تناول مشروبات الصودا يوميا، يعادل ذلك الضرر الذي يطوله عند التدخين، لما تحمل المشروبات الغازية من تأثير التهابي نتيجة اشتمالها على نسب مرتفعة من السكريات، الأمر الذي ينتج عنه جفاف الجلد، وظهور علامات تقدم السن عليه مبكرا، إضافة إلى تعرضه للحكة وحب الشباب في بعض الأحيان.

أزمات القلب والدم زيادة نسب الكوليسترول السيئ بالدم، ترفع من فرص الإصابة بالأزمات القلبية، لذا فالحصول على عبوة واحدة فقط من المشروبات الغازية يوميا، ستعني بلا شك معاناة مستقبلية من ارتفاع ضغط الدم، كما تزداد مخاطر إصابة السيدات تحديدا بمرض السكري من النوع الثاني في تلك الحالة.

الفشل الكلوي إن كنت تظن أن اللجوء لمشروبات الدايت الغازية، هو الحل الأمثل لمشكلة زيادة الوزن لديك، فإن أمر مثل هذا سيخلق مشكلات أخرى أكثر خطورة، نتيجة احتواء مشروبات الدايت على مواد غير طبيعية للتحلية، قد تؤدي إلى إصابة الكلي بمشكلات صحية مختلفة تصل للفشل، وخاصة عند تناولها بصفة يومية.

المصدر: MSN.

شارك هذا الخبر!