الشريط الاخباري

الدفاع المدني يتعامل مع 474 حادث إنقاذ وإطفاء خلال الإسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 22-07-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- تعاملت طواقم الدفاع المدني منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الضفة مع 474 حادث إطفاء وإنقاذ كان منها 386 حادث إطفاء و88 حادث إنقاذ ،نتج عن هذه الحوادث 40 إصابة في حوادث مختلفة.

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي صدر، اليوم الأحد، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن ومحولات وأعمدة كهرباء وعن الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث كانت نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق العمد والتماس الكهربائي وإعتداء جيش الإحتلال الإسرائيلي والمستوطنين وتسرب الغاز وغيرها.

وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وتصادم مركبات وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير عالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين وغيرها ، كما وأصيب عدد من المواطنين في حوادث سير وحوادث عمل وغيرها.

على صعيد آخر كان نشاط إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدار 251 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات والحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 1,196 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والمؤسسات،وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 135 مصعداً كهربائياً.

وعلى صعيد النشاط التدريبي عقد 54 دورات تدريبية لمختلف مؤسسات القطاع العام والخاص وفرق المتطوعين ومجموعات من ربات البيوت وطلاب المدارس والجامعات، و استفاد منها 11,671 متدرب في علوم الدفاع المدني من إسعاف أولي وإنقاذ وإطفاء ووقاية وإخلاء وغيرها.

شارك هذا الخبر!