ناطقة باسم الخارجية الامريكية في تعليقها على قانون القومية الاسرائيلي : نحن نؤمن بالمساواة 

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت متحدثة في وزارة الخارجية الامريكية في معرض حديثها ردا على سؤال لصحفي امريكي حول قانون القومية اليهودي العنصري الذي اقرته الكنيست الاسرائيلي ان الولايات المتحدة تؤمن بالمساواة بين مواطني الدول وتعمل على تحقيق هذه المساواة.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في الايجاز الصحفي اليوم وردا على سؤال لاحد الصحفيين حول قانون القومية الاسرائيلي:” نحن نؤمن بالمساواة لجميع المواطنين”.

وسألت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية من قبل احد الصحفيين حول موقف الولايات المتحدة من القانون الوطني الذي تمت الموافقة عليه في إسرائيل فردت قائلة:” نحن لا نرد ونعلق على تشريعات الدول الأخرى ، لكن يمكنني القول إننا نؤمن بالمساواة بين جميع المواطنين أمام القانون”.

يشار الى ان اقرار الكنيست الاسرائيلي قانون القومية اليهودية الوطني لاسرائيل لاقى انتقادات دولية واسعة من مختلف دول العالم باستثناء الولايات المتحدة الامريكية التي لم تعلق على اقرار هذا القانون الذي يعتبر الاكثر عنصرية في اسرائيل حيث انها المرة الاولى التي يعلق فيها مسؤول امريكي على هذا القانون.

Print Friendly, PDF & Email