الشريط الاخباري

الشرطة المصرية تحذر وتتوعد راقصي"كيكي"

نشر بتاريخ: 25-07-2018 | منوعات
News Main Image

حذرت الشرطة المصرية رسميًا القائمين على ما يسمى "تحدي كيكي" بتطبيق أحكام قانون المرور ولائحته التنفيذية عليهم؛ لما ينطوي عليه ذلك من تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر إضافةً إلى انتهاك الآداب العامة.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان صادر عنها أنها ستتخذ الإجراءات القانونية حيال الأفراد الذين يقومون بمثل هذه الأفعال، وذلك يأتي على خلفية بدء انتشار مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من قِبل بعض المواطنين تتضمن إحدى الرقصات المنتشرة عالمياً تحت مسمى "تحدي كيكي"؛ حيث يقومون خلالها بالترجل من السيارة وقيامهم بالرقص بجانبها أثناء تحركها.

وقال المصدر إن العقوبة قد تصل إلى الحبس ٣ أعوام، وغرامة مالية تصل إلى ٨ آلاف جنيه، وأوضح أن المادة ٨١ مكرر من قانون المرور تنص على أن كل شخص يغلق أو يقتطع جزءًا من الطريق، أو يمنع استخدام جزء من نهر الطريق يؤدي إلى إعاقة المرور، ويعرض الأرواح والأموال للخطر، يعاقب بالحبس عاماً وغرامة تتراوح بين ١٠٠٠ و٣ آلاف أو إحدى العقوبتين.

وأوضح المصدر أن الفقرة الأولى من المادة نفسها نصت على أن أصحاب المركبات الذين يتسببون في تعطيل حركة المرور يعاقبون بغرامة من ٥٠٠ لـ٢٠٠٠ جنيه، والحبس مدة لا تزيد على سنة، وأشار المصدر إلى أن عقوبة هبوط قائد السيارة أثناء سيرها ثم الرقص ذكرها القانون في فقرة أي قائد مركبة لا يغلق الأبواب متعمدًا أثناء سير المركبة، يعاقب بغرامة تتراوح بين ١٠٠ وألف جنيه.

وأكد المصدر أن قانون المرور وضع عقوبة ترك السيارة أثناء سيرها، بالنص على أنه لا يجوز ترك المركبة في الطريق، خاصة إذا نجم عنه تعريض حياة الغير للخطر، ويتعرض صاحبها للحبس ٦ أشهر وغرامة من ٢٠٠ لـ٢٠٠٠ جنيه.

المصدر: سيدتي.

شارك هذا الخبر!