الشريط الاخباري

البراك يتراس اجتماع للجنة اعداد دليل عمل نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية والبيئية

نشر بتاريخ: 29-07-2018 | محليات , أقتصاد
News Main Image

رام الله/PNN- ترأس المستشار د. احمد براك، صباح اليوم الأحد، اجتماع اللجنة المكلفة بإعداد دليل عمل نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية والبيئية، الذي يتناول كافة جوانب العمل المتعلقة بالجرائم الاقتصادية وآليات التعامل مع مأموري الضبط القضائي ذوي الاختصاص بهذا النوع من الجرائم لدى كافة الهيئات والوزارات، من اجل تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات بحضور أعضاء من نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية والبيئية.

وأكد النائب العام خلال الاجتماع على ضرورة إسراع اللجنة في صياغة هذا الدليل، الذي سيصدر على هيئة سلسلة تتضمن الإجراءات والإرشادات المتعلقة بالتصرف بالقضايا ذات الطابع الاقتصادي مؤكدا على أهمية هذه اللقاءات للخروج بدليل استرشادي للعاملين على قضايا الجرائم الاقتصادية، كما ويوضح جمع الأدوار التفصيلة للجميع الشركاء العاملين في هذا الإطار.

من جانبه أكد رئيس نيابة الجرائم الاقتصادية والبيئية ياسر حماد على أن اللجنة ستبدأ بصياغة مواد الدليل بالتعاون مع المستشارين القانونين في كافة الوزارات والهيئات الحكومية والشبه حكومية ذات العلاقة من اجل الوصول إلى الغاية الممثلة في توحيد إجراءات العمل وضبط حركة الملف ألتحقيقي من مرحلة جمع الاستدلال انتهاء بمرحلة المحاكمة وذلك لغايات التطبيق السليم لنصوص القانون.

شارك هذا الخبر!