الشريط الاخباري

ادعيس يعلن موعد سفر حجاج فلسطين بالضفة والقطاع

نشر بتاريخ: 29-07-2018 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- اعلن سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية عن انتهاء اجراءات سفر حجاج دولة فلسطين للمحافظات الشمالية والجنوبية، حيث سيكون سفر حجاج المحافظات الشمالية على ثلاث دفعات ابتداء من تاريخ 6/ 7/ 9 -8-2018 عبر معبر الكرامة باتجاه الديار الحجازية.

اما موعد سفرحجاج المحافظات الجنوبية سيكون ابتداء من تاريخ 5-8-2018 وانتهاء بتاريخ 8-8-2018 ولمدة اربع ايام وذلك عبر مطار القاهرة الدولي لمطار الملك عبد العزيز الدولي بمدية جدة.

واوضح ادعيس انه تم توقيع اتفاقية ما بين الخطوط الجوية الفلسطينية والخطوط الجوية المصرية لنقل حجاج المحافظات الجنوبية بواقع ثلاث رحلات في اليوم.

وقال ادعيس انه تم الاتفاق مع المسؤولين المصريين لترتيب سفر حجاج المحافظات الجنوبية عبر الأراضي المصرية، مؤكداً أن الشقيقة مصر قدمت بالفعل تسهيلات استثنائية لتيسير سفر حجاج قطاع غزة.

وبين ادعيس أن الوزارة قد بدأت هذا العام العمل بموسم الحج مبكراً، حيث قامت الوزارة بالاتفاق على كافة الترتيبات الخاصة بالموسم بما يتفق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

وقدم ادعيس الشكر الى فخامة الرئيس محمود عباس الذي يولي اهتماما خاصا ورعاية لتامين سفر حجاج غزة وتذليل كافة العقبات التي تواجهم من خلال التنسيق القائم مع سفارات المملكة العربية السعودية وقنصلياتها في كل من القاهرة وعمان، ومن خلال سفارات فلسطين في الرياض والقاهرة.

شارك هذا الخبر!