PNN بالفيديو : الصناعات الدوائية الفلسطينية ضمن محاضرات مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل

بيت لحم/PNN/ في اطار فعالياتها العلمية الطبية لتطوير قدرات الطواقم الطبية والصيدلانية العاملة في جمعية بيت لحم العربية للتاهيل عقدت الجمعية ورشة جديدة حول استخدامات الادوية في الجمعية حيث تم عقد الامسية الطبية برعاية شركة بيت جالا لصناعة الادوية .

واشتملت الورشة العلمية الطبية تقديم شرح عن الادوية والمسكنات الطبية التي تستخدم بمستشفى الجمعية العربية للتاهيل حيث تحدث في الورشة كل من الدكتور جميل قمصية المدير الطبي بالمستشفى ورحب بالحضور فيما حاضر فيها كل من الدكتورة الصيدلانية لورا خير مسؤولة قسم الصيدلة في المستشفى و عبد الحميد سالم مدير الدعاية و نائب مدير التسويق بشركة بيت جالا لصناعة الادوية

واشار الدكتور جميل قمصية الى ان هذه الورشة العلمية تندرج ضمن الفعاليات والجهود المبذولة لتطوير المستوى العلمي للكادر الطبي العامل في المستشفى ضمن المحاضرات الشهرية من اجل الاطلاع على اخر ما يحدث في الموضوع الطبي بمختلف التخصصات موضحا ان هذه الورشة تتناول مواضيع الادوية المسكنة واخر ما تم التوصل اليه في ادوية مصنعة فلسطينيا في هذا المجال ومستوى هذا التصنيع الفلسطيني الذي دخل عشرات الاسواق العالمية مما جعله مدعاة فخر للناعات الدوائية الفلسطينية.

واشار قمصية ان ادارة جمعية بيت لحم العربية للتاهيل تتعاون بشكل كبير مع شركات صناعة الادوية الفلسطينية في اطار الاستراتيجية لدعم المنتج المحلي خصوصا ان هذا المنتج يفتخر به وبمستواه العالمي حيث تؤمن الجمعية ان التعامل الاول والاساسي لنا مع في مجال الادوية يكون من خلال الشركات الفلسطينية المصنعة للادوية لان هذه الشركات تخوض عمل صعب لتطوير صناعات الادوية و وصلت لمستوى راقي ونحن نكتب الادوية لان لها فعالية عالية ولا نلجئ لغيرها الا اذا لم تتوفر في الاسواق.

من جهته قال الدكتور سمير جبرين رئيس قسم الاطباء المناوبين ان هذه الورشة اليوم تاتي في اطار الورشات العلمية الشهرية للجمعية لطواقمها حيث تركز بالعادة على الامراض واخر ما وصل اليه الطب في علاجها الا ان الورشة اليوم انتقلت لمناقشة موضوع مهم هو الادوية خصوصا ادوية المسكنات لمجموعة من الامراض منها الالم الناجم مع امراض الاعصاب وافضل ومستوى الادوية التي تعالج هذه الامراض.

عبد الحميد سالم مدير الدعاية و نائب مدير التسويق بشركة بيت جالا لصناعة الادوية ان رعاية الشركة وتعاونها مع مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل في اطار هذه الورشة او المحاضرة العلمية ياتي في اطار برنامج شركة بيت جالا لصناعة الادوية بهدف تعزز الناحية الطبية وانتماء الكوادر الطبية بصناعات الادوية في الشركات الفلسطينية التي تطورت بشكل كبير جدا وهو ما ساهم ويساهم بتطور القطاع الطبي الفلسطيني.

واكد سالم ان شركة بيت جالا لصناعة الادوية لديها برامج لدعم الاطباء في كافة المحافظات الفلسطينية في اطار برامج قديمة وشاملة لكل محافظات الوطن مشددا على ان صناعة الادوية الفلسطينية ارتقت للصناعات الدولية كونها حاصلة على شهادات التصنيع الدولية واصبحت من الصناعات الفلسطينية المنافسة في سبعة عشر دولة على الاقل.

كما اكد سالم ان شركة بيت جالا لصناعة الادوية قطعت شوط في الصناعات الدوائية على المستوى الدولي من خلال التزامها بالمواصفات العالمية التي منحتها الفرصة لتكون شركة منافسة عبر الالتزام بالمواصفات العالمية.

من جهتها قالت روان سرحان ممثلة شركة بيت جالا لصناعة الادوية ان الشركة تسعى دائما تثبت وجهة النظر ان الصناعات الفلسطينية بنفس المستوى للصناعات الدوائية الطبية الاجنبية وتضاهيها من حيث مستوى الجودة والشهادات المعتمدة دوليا حيث حصلت شركة بيت جالا على شهادات عالمية في هذا المجال مما جعلها مصدرا للدواء فيما لا يقل عن سبعة عشر بلدا عربيا واوروبيا .

واوضحت سرحان ان المحاضرة التي قدمتها شركة بيت جالا للادوية بالتعاون مع جمعية بيت لحم العربية للتاهيل تناولت اخر الصناعات للادوية المسكنة وافضل الاليات والارشادات لاستخدامها بشكل فعال وناجح وابرز الاصناف التي يجب التعامل معها وفق كل حالة مرضية.

واكدت سرحان ان منتجات شركة بيت جالا لصناعة الادوية لها وضع متميز في السوق الفلسطينية والاسواق الدولية التي يتم توزيعها فيها مشددة على ان الشركة وعبر رعاياتها هذه ترغب بتشجيع الاطباء على استخدام هذه الادوية التي اثبتت نجاعتها .

Print Friendly, PDF & Email