الشريط الاخباري

قلقيلية: المحافظ يلتقي نقيب المهندسين ويبحث معه عددا من القضايا

نشر بتاريخ: 06-08-2018 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- التقى اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة في مكتبه، اليوم الاثنين، الأستاذ الدكتور جلال الدبيك نقيب المهندسين؛ والخبير الجيولوجي في مجال الزلازل، ويأتي اللقاء بهدف تعزيز التعاون وخلق حالة تواصل ما بين المؤسسة الرسمية والنقابة.

وحضر اللقاء نائب المحافظ العميد حسام أبو حمدة، والمهندس سائد خاطر نقيب المهندسين في المحافظة، والمهندس طارق عتماوي، ومدير مديرية الإعلام سائد موافي، ورئيس جمعية دار الإيمان لرعاية وإيواء الأيتام حسن سلام.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد وأشاد بالجهود التي تقوم بها نقابة المهندسين، وقدم شرحا مفصلا حول واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، كما استعرض معاناة المحافظة في ظل سياسة الخنق بفعل الاستيطان والجدار اللذان يعيقان التنمية والتخطيط ويحرمان المحافظة من حقها في التطور، مشدداً على ضرورة أن يكون رقابة على الأبنية والمشاريع، وذلك من خلال نظام عمل مشترك يجمع كافة الشرائح التي لها علاقة بهذا المجال .

من جانبه شكر نقيب المهندسين المحافظ على الاستقبال، مشيدا بصمود أهالي المحافظة وتحديهم لإجراءات الاحتلال، مؤكدا على أهمية توظيف التخطيط المكاني لتحدي إجراءات الاحتلال ، وذلك من خلال وضع رؤيا شمولية حول احتياجات المجتمع الفلسطيني، داعيا إلى تطوير المناطق المحاذية للمستوطنات بحيث توقف التمدد الاستيطاني، واطلع المحافظ على عدد من النشاطات التي تقوم بها نقابة المهندسين، ودورها في الحالة التنموية، مشيرا إلى أهمية التعاون ما بين المحافظة والنقابة، والهيئات المحلية.

وخلال اللقاء تم بحث عدة قضايا تتعلق بواقع البناء؛ والتخطيط، واستثمار ذلك في المجالات التنموية، كما نوقش نظام الأبنية المعمول فيه في دولة فلسطين.

وتم الاتفاق على عقد لقاءات أخرى بهدف تعزيز التعاون المشترك لتوعية المجتمع الفلسطيني بأهمية التخطيط واستثمار ذلك في عملية التنمية.

شارك هذا الخبر!