الشريط الاخباري

المالكي: وزارة الخارجية وبتعليمات من الرئيس بذلت جهودا مستمرة لاقناع كولومبيا بالاعتراف بفلسطين

نشر بتاريخ: 09-08-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي على أهمية اعتراف كولمبيا بدولة فلسطين مشيرا الى انه انجاز يضاف الى الانجازات الدبلوماسية الفلسطينية التي يقودها الرئيس محمود عباس.

وقال المالكي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم الخميس، ان وزارة الخارجية وبتعليمات من الرئيس بذلت جهودا مستمرة ومتواصلة في هذا الاطار واستطاعت بوسائل دبلوماسية اقناع الجانب الكولومبي بضرورة واهمية اعترافه بدولة فلسطين.

واضاف المالكي ان الرئيس الكولومبي المنتهية ولايته خوان مانويل سانتوس قال بان فلسطين تستحق مثل هذا الاعتراف وان بلاده تأخرت بإعلان هذا القرار معربا عن امله في ان يساعد هذا الاعتراف في تحقيق السلام للفلسطينيين والوصول الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

واشار الى انه بهذا الاعتراف نكون قد استكملنا اعتراف كل دول قارة امريكا الجنوبية بدولة فلسطين.

وقال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ان مشاورات تجري مع العديد من الخبراء القانونيين من اجل تحديد الجوانب والخطوات القانونية الواجب اتخاذها للتصدي لقانون القومية العنصري الذي صادقت عليه الحكومة الاسرائيلية قبل حوالي اسبوعين.

واضاف المالكي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين " صباح اليوم الخميس انه سيتم البدء بحملة دبلوماسية وقانونية في الاروقة القضائية الدولية من اجل ان تعي دول العالم حقيقة هذا القانون ومدى عنصريته وخطورته وضرورة ان تتبنى هذه الدول موقفا واضحا من اسرائيل.

شارك هذا الخبر!