جمعية أهالي زكريا تكرم أبنائها الناجحين في الثانوية العامة

بيت لحم/PNN – حسن عبد الجواد – أقامت جمعية زكريا الخيرية احتفالاً حاشداً لتكريم (67) طالباً وطالبة من أبنائها نجحوا في شهادة الثانوية العامة لسنة 2018 ، وذلك في قاعة طل القمر ببلدة الدوحة ، بحضور سامي مروة مدير التربية والتعليم في بيت لحم، والمربي مصطفى مسلم فرارجة رئيس الجمعية، والعديد من الفعاليات المؤسساتية والمجتمعية، وحشد كبير من أهالي الطلبة والمدعوين.

وفي بداية الاحتفال رحب عريف الاحتفال الناشط المجتمعي يوسف عدوي بالحضور، وبين أهمية هذا التكريم للطلاب ولذويهم، ودخل الخريجون قاعة الاحتفال في موكب مهيب، على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، ووقف الحضور دقيقة إجلال وإكبار على أرواح الشهداء ، ثم تلا الشيخ محمد القيسي آيات عطرة من الذكر الحكيم.

وألقى المربي فرارجة كلمة هنا فيها الطلبة الناجحين. وقال: “هذا الفوج من الطلبة الناجحين يرفد فلسطين ومسيرتها التعليمية المظفرة بطاقات جديدة”، ولفت فرارجة إلى أنشطة الجمعية وفعاليتها، وشكر الداعمين والمساندين لها”.

وشكر مدير التربية ولتعليم سامي مروة جمعية زكريا الخيرية لاهتمامها بالجانب التربوي والتعليمي، وقدم نصائح للطلاب في اختيار التخصصات التي تناسبهم، وبما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وألقى الشاعر عيسى عدوي قصيدة عن قرية زكريا نالت إعجاب الحضور، وقرأ على مسامع الحاضرين أسماء الطلاب الذين نجحوا في مدرسة زكريا في الصف الأول الابتدائي سنة 1925م، أي قبل 23 سنة من ترحيل أهالي القرية، وتدميرها ضمن أحداث النكبة الكبرى.

كما ألقت الطالبة آية فتحي القيسي والمحاضر الجامعي يوسف محمود عدوي، كلمة الناجحين شكرا فيها الجمعية والقائمين على الاحتفال والتكريم وأولياء الأمور الذين تعبوا وضحوا من أجل أبنائهم، وحثا زملائهما الناجحين على الجدية والاهتمام بالدراسة، كما قدم الشاب الفنان إبراهيم أبو لبن وصلة غنائية ملتزمة.

ثم قام عريف الحفل والهيئة الإدارية بتكريم الداعمين للجمعية من مؤسسات وشخصيات، وجرى تكريم الطلاب الناجحين وسط فرحة الحضور وتفاعلهم، وتم تكريم الطالب وسام ربحي شمروخ لحيازته على جائزة الاتحاد الأوروبي في الريادة والإبداع، والمهندس فارس نادي فراج لحصوله على أول شهادة في هندسة الدفاع المدني من رومانيا.

Print Friendly, PDF & Email