أخبار عاجلة

 صور..أهالي وقوى ومؤسسات مخيم الدهيشة: يعتصمون ضد المؤامرة التصفوية على حقوق اللاجئين ووكالة الغوث

بيت لحم/PNN – حسن عبد الجواد – ندد عشرات المعتصمين أمام مكاتب وكالة الغوث الدولية في مخيم الدهيشة، بالمؤامرة الأمريكية والإسرائيلية التي تستهدف تصفية الاونروا، وحق الشعب الفلسطيني التاريخي في العودة إلى دياره، وحقه في تقرير المصير.

جاء ذلك، في إطار برنامج الفعاليات الوطنية، الذي أقرته فعاليات المخيمات وتجمعات اللاجئين في محافظات جنوب الضفة، لمواجهة المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية التصفوية ضد الاونروا، ومخاطر التقليصات التعليمية والصحية والاغاثية والوظيفية التي أعلنتها الوكالة بسبب العجز في ميزانيتها.

وشارك في الاعتصام فعاليات القوى والمؤسسات الوطنية وحشد من المشاركين والمشاركات من أبناء المخيم. ورفعت خلال الاعتصام الأعلام الفلسطينية ورايات “الاونروا”، وشعارات تعتبر إنهاء وكالة الغوث البوابة الرئيسية لتطبيق صفقة القرن، وأخرى تندد بالإدارة الأمريكية ودولة الاحتلال، و تدعو لوقف تقليصات وكالة الغوث.

وألقى محمد طه أبو عليا كلمة باسم لجنة المتابعة الوطنية لقضايا اللاجئين في جنوب الضفة، ندد فيها بالمؤامرة التي تحاك من قبل الولايات المتحدة وحكومة الاحتلال ضد حقوق اللاجئين الفلسطينيين و وكالة الغوث الشاهد الاممي القانوني والسياسي على نكبة ومعاناة الشعب الفلسطيني.

ودعا أبو عليا اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات وخارجها إلى أوسع مشاركة شعبية في الفعاليات المحلية والمناطقية التي تنظمها للجنة الوطنية لمتابعة لقضايا اللاجئين في جنوب الضفة، وفي الفعاليات المركزية في الضفة، والى المشاركة في الاعتصام المركزي يوم الاثنين القادم في أمام مقر وكالة الغوث في بيت لحم ” باب الزقاق”.

وحذر نائب رئيس اللجنة الشعبية في المخيم نضال أبو عكر وكالة الغوث من استمرار الاستجابة للضغوط الأمريكية والإسرائيلية لفرض مزيد من التقليصات التعليمية والوظيفية والصحية، داعيا “الاونروا” إلى البحث عن بدائل لسد العجز المالي للوكالة.

Print Friendly, PDF & Email